السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

معالم أبوظبي بالأزرق في اليوم العالمي للتوحد

معالم أبوظبي بالأزرق في اليوم العالمي للتوحد
4 ابريل 2019 01:02

أبوظبي (الاتحاد)

تزينت مباني قصر الحصن، والمجمّع الثقافي، ومنارة السعديات في مدينة أبوظبي، وقلعة الجاهلي، ومتحف العين في منطقة العين، باللون الأزرق رمز الحملة العالمية للتوعية باضطراب التوحد، حيث أضاءت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي عدداً من معالم الجذب والمواقع السياحية والثقافية في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي باللون الأزرق، وذلك احتفاءً باليوم العالمي للتوعية بالتوحد الذي يصادف 2 أبريل من كل عام.
وتهدف هذه الحملة إلى تعزيز الوعي باضطراب النمو، وحقوق ذوي التوحد في المساواة والإنصاف والإدماج، ومنحهم فرصة المشاركة الفعالة في المجتمع، ومساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة من خلال تطوير برامج وخدمات لدعمهم وتمكينهم.
وقال سعود الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، إن إضاءة المعالم الثقافية في أبوظبي باللون الأزرق تؤكد دعم مرضى التوحد وعائلاتهم، إذ تشارك الدائرة الجهات الأخرى في الدولة الالتزام برفع مستوى الوعي باضطراب التوحد، وتشجيع اندماجهم في المجتمع.
ويكتسب «اليوم العالمي للتوعية بالتوحد» زخماً إضافياً بالتزامن مع احتفال الإمارات بـ«عام التسامح»، وعقب تنظيم العاصمة الإماراتية للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 بمشاركة الآلاف من أصحاب الهمم من جميع أنحاء العالم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©