الاتحاد

الاقتصادي

«الاتحاد العقارية» تستحوذ على حصة «آبار» في «بالم هيلز للتعمير»

دبي (الاتحاد)

أعلنت مجموعة «الاتحاد العقارية أنها قامت من خلال شركة «يو بي بي كابيتال للاستثمار» -الذراع الاستثمارية التابعة لها والمملوكة بنسبة 100% للمجموعة- بالاستحواذ على كامل الحصة التي تمتلكها شركة «آبار للاستثمار»، والبالغة 5.55% من إجمالي أسهم شركة «بالم هيلز للتعمير ش.م.ع» التي تتخذ من جمهورية مصر العربية مقراً لها، والمدرجة في البورصة المصرية وبورصة لندن.
وبلغت قيمة الصفقة نحو 525.3 مليون جنيه مصري (30 مليون دولار أميركي)، بسعر بلغ 4.1 جنيه مصري للسهم في المتوسط.
وباستكمال عملية الاستحواذ، ترفع مجموعة «الاتحاد العقارية ش.م.ع» حصتها في شركة «بالم هيلز للتعمير ش.م.ع» من 10.96% إلى 16.51% من إجمالي أسهم الشركة.
يذكر أن شركة «بالم هيلز للتعمير ش.م.ع» قد حققت نتائج قياسية خلال العام 2017 من حيث الأداء والإيرادات والأرباح، حيث بلغت إيراداتها نحو 6.6 مليار جنيه بزيادة بلغت 17% مقارنة بالعام السابق، في حين بلغ صافي أرباحها المجمعة أكثر من 936 مليون جنيه للفترة ذاتها، بزيادة بلغت 19% مقارنة بالعام السابق.
وقال أحمد يوسف خوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة «الاتحاد العقارية»: يأتي استحواذنا على هذه الحصة المهمة في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة والطموحة التي تنتهجها مجموعة «الاتحاد العقارية»، والتي تهدف إلى تعزيز استثماراتنا داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، عبر الاستحواذ على أصول مهمة تتميز بتنوعها، وحيويتها، ونموذج أعمالها الناجح.

اقرأ أيضا