الاتحاد

الاقتصادي

«شروق» تطلق مدينة مستدامة متكاملة الخدمات في الشارقة

القاسمي وسعيد خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

القاسمي وسعيد خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

وقعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، مؤخراً، اتفاقية شراكة مع «دايموند ديفيلوبرز»، الشركة المتخصصة في تطوير المشاريع البيئية المستدامة، تهدف إلى تحديد أطر التعاون والتنفيذ المشترك لمشروع مدينة مستدامة متكاملة الخدمات في الشارقة.وقع الاتفاقية كل من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، وفارس سعيد، المدير التنفيذي لـ (دايموند ديفيلوبرز)، بحضور مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ «شروق»، وأعلن الجانبان أن المشروع الجديد، الذي يعتبر الأول من نوعه في إمارة الشارقة، سيتم إطلاقه رسمياً والكشف عن تفاصيله في وقت لاحق.
وبحسب الاتفاقية، يوفر المشروع الجديدة أنماطاً راقية من الحياة العصرية في الشارقة، تلبي أعلى معايير الاستدامة البيئية، متيحاً المزيد من الخيارات الجديدة والمبتكرة أمام الاستثمارات التي تستهدف القطاعات الخضراء في الإمارة، بما يتواءم مع استراتيجية «شروق» في هذا الجانب.
وتتولى «دايموند ديفيلوبرز» دوراً رئيساً في تطوير المشروع الجديد مع «شروق»، إذ من المتوقع أن يتم إطلاق مرافق جديدة، ووسائل راحة، وبنية تحتية متطورة توفر للمستثمرين والراغبين بالإقامة في المشروع مستوى متميزاً من العيش المستدام.
وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي: «تعتبر إمارة الشارقة إحدى الوجهات المفضلة إقليمياً ودولياً في مجال الاستدامة البيئية، نظراً لاهتمامها بالبيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، ومن شأن هذه الاتفاقية أن تتيح لنا الاستفادة القصوى من هذه المقومات في إنشاء مدينة متكاملة للعيش المستدام والوصول إلى مستقبل أمثل للأجيال الحالية والقادمة‏?«?.
وأضافت الشيخة بدور القاسمي: «تؤمن «شروق»، بصفتها أحد محركات النمو الاقتصادي في الإمارة، بأن تعزيز تنافسية القطاع العقاري يتطلب تضافر الجهود والخبرات بين القطاعين العام والخاص، والعمل معاً لإطلاق مشاريع مشتركة تواكب تطلعاتنا نحو الأفضل، لذا فإن هذه الشراكة مع «دايموند للتطوير» هي تجسيد حقيقي للواقع الذي نطمح إلى رؤيته في الغد القريب، وأعتقد أنها ستشكل إلهاماً لمختلف الجهات الراغبة في إحداث تأثير إيجابي تستمر آثاره أعواماً طويلة».
من جهته، قال فارس سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة «دايموند»: «تملك إمارة الشارقة قطاعاً عقارياً حيوياً، استطاع تحقيق معدلات نمو واعدة على مدار الأعوام الماضية، ومع امتلاكنا لخبرة كبيرة في مجال تطوير المشاريع العقارية المستدامة، فإننا على ثقة بأن شراكتنا مع (شروق) ستعود بالنفع على جميع الأطراف، وأولها مجتمع الشارقة»? وأضاف: «نتطلع إلى المضي قدماً في ترسيخ سمعة القطاع من خلال مشروعنا المشترك الجديد، وإرساء معايير جديدة تلبي متطلبات العيش العصري في مجمع متعدد الاستخدامات يضمن أعلى درجات الاستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية للقاطنين في المشروع وزواره‏?«?.

اقرأ أيضا

"جارودا" الإندونيسية تلغي طلبية لشراء 49 طائرة من "بوينج 737 ماكس 8"