الاتحاد

الاقتصادي

أبوظبي وكوريا تبحثان تعزيز التعاون بمجال التكنولوجيا والمعرفة

الهاجري وبارك كانج خلال الزيارة (من المصدر)

الهاجري وبارك كانج خلال الزيارة (من المصدر)

أبوظبي (وام)

بحث معالي سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي في مكتبه مع بارك كانج هو سفير كوريا الجنوبية لدى الدولة، سبل تعزيز التعاون المشترك بين أبوظبي وكوريا بهدف خلق المزيد من الفرص الاستثمارية بين الجانبين في عدد من القطاعات الاقتصادية المستهدفة ذات العلاقة بالمعرفة والتكنولوجيا المتطورة.
وتم خلال الاجتماع، مناقشة تطورات العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين إمارة أبوظبي وكوريا الجنوبية، من خلال تعزيز قنوات التواصل بين الجانبين بالاستفادة من مكتب أبوظبي للاستثمار الذي أطلقته الدائرة مؤخراً تحت مظلتها ليكون بمثابة نقطة الاتصال المركزية التي يتم من خلالها توفير المعلومات الجوهرية والدعم اللازم لمجتمع الأعمال والشركات الراغبة في استغلال الفرص التي يوفرها الاقتصاد المحلي لإمارة أبوظبي.
وأكد معالي سيف الهاجري، حرص حكومة إمارة أبوظبي على تطوير مجالات التعاون المشترك مع كوريا الجنوبية، بما يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية التي تربط بين البلدين الصديقين، وذلك بالاستفادة من المشروعات التنموية التي تنفذها حكومة إمارة أبوظبي.
وأوضح معاليه أن إمارة أبوظبي مقبلة على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية التي تركز عليها حكومة الإمارة، في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز دور القطاعات غير النفطية، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
من جانبه، تحدث السفير الكوري الجنوبي خلال الاجتماع عن العلاقات الثنائية بين أبوظبي وبلاده والتي وصفها بالمتميزة، خاصة في ظل التقارب الملحوظ بين قيادتي وحكومتي البلدين خلال الأعوام الماضية.

اقرأ أيضا

73.4 مليون مسافر عبر مطارات الـدولة في 7 أشهر