الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

4000 متخصص في الجهاز الهضمي للأطفال بمؤتمر«خليفة الطبية»

4000 متخصص في الجهاز الهضمي للأطفال بمؤتمر«خليفة الطبية»
4 ابريل 2019 01:41

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس في أبوظبي فعاليات مؤتمر النخبة الدولي السابع لأمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال الذي تنظمه مدينة الشيخ خليفة الطبية، لمدة يومين في فندق الشاطئ روتانا، بمشاركة أكثر من 400 متخصص من أمراض الجهاز الهضمي والتغذية والكبد عند الأطفال.
ويقام المؤتمر بدعم من جمعية الأطباء العرب لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال، والجمعية الآسيوية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال، وجمعية أميركا الشمالية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال.
ويناقش المؤتمر صحة الجهاز الهضمي لدى الأطفال خاصة أمراض الكلى المزمنة، واضطرابات الأمعاء الدقيقة، ومرض الركود الصفراوي، وبكتيريا إتش بايلوري، ومرض السيلياك «حساسية القمح».
وصرح الدكتور محمد مقدادي، رئيس قسم الجهاز الهضمي لدى الأطفال ورئيس المؤتمر: المؤتمر يجمع نخبة من المتخصصين في مجال أمراض الجهاز الهضمي للأطفال لمناقشة آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال.
وقال الدكتور عامر عزاز، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية، ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر: يوفر المؤتمر فرصة فريدة للأطباء والباحثين لمعرفة أكثر أمراض الجهاز الهضمي شيوعاً لدى الأطفال والتي قد تمر على أطباء الأطفال وأخصائيي التغذية والممرضين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©