الاتحاد

الرياضي

باجيو: ديبالا نجم المستقبل

 باولو ديبالا نجم يوفنتوس (أرشيفية)

باولو ديبالا نجم يوفنتوس (أرشيفية)

دبي (الاتحاد)

مع اقتراب الأرجنتيني باولو ديبالا من تجديد عقده مع يوفنتوس، وقطع الطريق على مساعي الثنائي الإسباني ريال مدريد وبرشلونة للحصول على خدماته، نال اللاعب مديحاً خاصاً من النجم الإيطالي روبرتو باجيو المتوج بجائزة الكرة الذهبية، حينما كان لاعباً مع اليوفي عام 1993، الذي وصفه بنجم المستقبل.
وتحدث باجيو مادحاً مواطنه توتي ضمن تأكيده أنه من القلائل الذين يستحقون ارتداء الرقم 10 في الملاعب، لكنه رشح ديبالا ليكون نجم المستقبل، وقال: خلال السنوات المقبلة سيكون ديبالا الأبرز، إنه يمتلك موهبة استثنائية، ويمكنه أن يتحسن مع مرور الوقت، هناك لاعبون بإمكانات مميزة، أيضاً، لكنه مختلف، ويمتلك الجودة اللازمة للتألق.
وكشفت وسائل الإعلام الإيطالية، عن أن يوفنتوس توصل إلى صيغة اتفاق مع لاعبه، تقضي برفع راتبه إلى 5 ملايين يورو في العام الأول، ثم يصبح بعد ذلك 7 ملايين يورو في السنة الواحدة، إلى جانب الامتيازات الأخرى، وإبقائه من الخيارات الأساسية في التشكيلة لقيادة الفريق، في محاولة استعادة لقب دوري أبطال أوروبا، علماً بأن اللاعب أكد تمكسه بارتداء الرقم 21، وعدم تغييره للرقم 10، نظراً لمكانة الرقم 21 الذي سبق أن ارتداه الفرنسي زين الدين زيدان والإيطالي أندريا بيرلو.
ودافع باجيو عن يوفنتوس، وقال: لا يمكن أن تحقق لقب الدوري الإيطالي خمس سنوات متتالية دون عمل وجهد، إنهم المرشحون الأوفر حظاً من أجل حصد اللقب السادس على التوالي أيضاً.
وأضاف: يوفنتوس مؤسسة رياضية عظيمة للغاية، تقوم بعمل في كرة القدم والمجالات الأخرى كافة، مع الحرص دائماً على أن يركز لاعبو الفريق على ممارسة كرة القدم فقط، وعدم التفكير بالأمور الإدارية المختلفة.

اقرأ أيضا

الظفرة يكسر عقدة "الزعيم" بـ"ثلاثية"