الاتحاد

الإمارات

تحديد السرعات عند تقلب الطقس

إرشادات مرورية حول الضباب (من المصدر)

إرشادات مرورية حول الضباب (من المصدر)

محمد الأمين (أبوظبي)

تبدأ القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بتطبيق قرار يلزم بقيادة المركبات بسرعة مخفضة على الطرق أوقات الضباب والأحوال الجوية المتقلبة اعتباراً من الأحد المقبل، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.
ودعت قائدي المركبات إلى التقيد بالسرعة التي يتم تحديدها على طرق إمارة أبوظبي في أوقات الضباب والأحوال الجوية المتقلبة، مثل حالات تكون الغبار أو تراكم الأتربة أو هطول الأمطار.
وأوضحت أن سرعة ضبط الرادار في تلك الظروف هي «السرعة»، التي يتم تحديدها على الشواخص واللوحات المرورية أو الأبراج الذكية المثبتة على الطرق أو بوساطة الرسائل النصية أو أي وسيلة أخرى تراها السلطة المختصة ضرورية لإعلام الجمهور في حينه.
وحثت السائقين على ضرورة ترك مسافة أمان كافية خلال الظروف الجوية المتقلبة، والالتزام بالسرعات الموضحة والمتغيرة على اللوحات الإرشادية الإلكترونية على الطرق، والتي تنبه السائقين بتغيرها وخفضها أثناء الأحوال الجوية المتقلبة.
وتنفذ شرطة أبوظبي حملات توعية للسائقين ومستخدمي الطريق بالإجراءات والتدابير الوقائية أثناء تشكل الضباب، لتعزيز السلامة على الطرق، من خلال التوعية بالقيادة الآمنة والحد من الأخطاء، التي يرتكبها السائقين أثناء الضباب، والتي قد تؤدي إلى وقوع حوادث مرورية (فردية ومتتابعة) بين المركبات قد ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة.
وتشمل الإجراءات الوقائية أثناء الضباب نشر الرسائل التحذيرية عبر المنظومة الوطنية للإنذار المبكر، وإرشادات مرورية على الأبراج الذكية بتوخي الحيطة والحذر، والحالة المرورية على الطرقات، وتحذير السائقين خصوصاً في حالة وجود حوادث معرقلة لحركة السير.
كما يتم نشر التوعية الوقائية من خلال منصات التواصل الاجتماعي لشرطة أبوظبي، (فيسبوك وتويتر، انستغرام) باللغات العربية والإنجليزية والأوردو، إضافة إلى دعوة السائقين إلى التوقف التام وعدم التحرك في حالة انعدام الرؤية، وضرورة زيادة مسافة الأمان بين المركبات لتفادى حوادث الصدم بالمركبات الأمامية، وعدم التجاوز والانتقال من مسرب إلى آخر في حالة عدم وضوح الرؤية.

اقرأ أيضا

"ورشتان" للتوعية بقانون "عمال الخدمة المساعدة"