الاتحاد

الإمارات

طالبات أبوظبي يتفوقن على الذكور في نتائج الثاني عشر

طالبات «الثاني عشر»  خلال تأدية أحد الامتحانات

طالبات «الثاني عشر» خلال تأدية أحد الامتحانات

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم أمس نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام 2010 - 2011 لطلبة الصف الثاني عشر بالمدارس الحكومية بأبوظبي والعين والغربية.
وبلغت النسبة العامة للنجاح لدى طالبات القسم الأدبي 93.8 في المئة، وللطلاب 91.5 في المئة، فيما بلغت النسبة العامة للنجاح لطالبات القسم العلمي 97.6 في المئة، وللطلاب 97.1 في المئة.
وأكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية أنّ مجلس أبوظبي للتعليم بذل جهوداً كبيرة في تصحيح ورصد وإعادة تدقيق الدرجات الخاصة بجميع المواد الدراسية لطلبة الثاني عشر.
وبلغ عدد المتقدمين للقسم الأدبي على مستوى المجلس طالبات 3144 طالبة نجح منهن 2950، و 2686 طالباً نجح منهم 2459، كما بلغ عدد المتقدمات للقسم العلمي من الطالبات 1774 نجح منهن 1732، والطلاب 1537 نجح منهم 1493.
وأوضح الظاهري أن لجان الكنترول على مستوى المجلس انتهت من تصحيح جميع أوراق الامتحانات قبل نهاية إجازة الفصل الدراسي الأول، كما استأنفت هذه اللجان عمليات الرصد والتدقيق اعتباراً من الأحد الماضي. وأعلنت بعض المدارس النتائج للطلبة يوم الاثنين الماضي، وذلك قبل الموعد المقرر لإعلان النتائج رسمياً أمس، والذي تمّ بناءً على اتفاق بين الوزارة والمجلس في فترة سابقة قبل أداء الامتحانات.
وأشار إلى أنّ مجلس أبوظبي للتعليم سيتسلّم من وزارة التربية والتعليم نتائج طلبة الصف الثاني عشر في المدارس الخاصة الأحد المقبل، وكذلك طلبة المنازل وتعليم الكبار تمهيداً لإعلانها مطلع الأسبوع المقبل بصورة رسمية.
ولفت الظاهري إلى أن هذه النتائج تعكس جهد الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول من العام 2010 - 2011، وقد جرت “العادة” بعد كل إعلان نتائج أن تقوم المدرسة بعمل تحليل لهذه النتائج في ملف كل طالب. ويقف كل معلم على نقاط الضعف والقوة في أداء الطالب خلال الفصل الدراسي الأول، بحيث يمكن تعزيز الاهتمام بهذا الطالب أو ذاك خلال الفصل الثاني، وذلك طبقاً لما دلّت عليه نتائج تحليل هذه الدرجات وإظهارها للسلبيات التي حالت دون تحقيق هذا الطالب لمعدل مرتفع في الامتحان.
من جانبه أشار عبدالله جاسم مدير مدرسة المتنبي إلى أن المدرسة سجلت نسب نجاح عالية، وذلك تواصلاً مع نهجها المستمر في رفد مؤسسات التعليم العالي بالدولة بمتفوقين في القسمين العلمي والأدبي من أبنائها الحاصلين على شهادة الثانوية العامة.
وأكد عدد من أولياء أمور طلبة الصف الثاني عشر في المدارس الخاصة لـ “الاتحاد” على أنّ بعض هذه المدارس أعلنت النتائج الأحد الماضي، خاصة وأنّ عدداً من تلك المدارس لم تتزامن إجازته مع إجازة الفصل الأول للمدارس الحكومية، وبالتالي كانت هناك فرصة أكبر لهذه المدارس لإعلان النتائج “بصورة غير رسمية” إلى أن يتم الإعلان الأحد المقبل من قبل مجلس أبوظبي للتعليم.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يعزي عبدالله العريمي بوفاة نجله