الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ماكرون وميركل يبحثان أزمة كورونا

ماكرون وميركل يبحثان أزمة كورونا
8 ابريل 2020 19:59

أعلن المكتب الرئاسي في فرنسا، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعتزم بحث أزمة كورونا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عبر الفيديو كونفرانس.

وأوضحت دوائر في المكتب الرئاسي أنه يجري إعداد مقترحات ألمانية فرنسية للقمة الأوروبية المقبلة، وذكرت هذه الدوائر أن القمة المقبلة لزعماء الدول الأوروبي مزمع إقامتها "في غضون الأيام المقبلة" لكنها لم تذكر موعداً محدداً.

وأضافت هذه الدوائر أن ماكرون وميركل كانا قد تحدثا، أمس الثلاثاء، واتفقا على ضرورة استمرار النقاش على مستوى القمة حول إيجاد وسيلة مالية جديدة لمجابهة الأزمة.

يشار إلى أن الدولتين الرئيستين في الاتحاد الأوروبي لا تتبنيان موقفاً واحداً حتى الآن في سبل مواجهة تداعيات كورونا، ففي حين تقف فرنسا مع إيطاليا وإسبانيا ودول أخرى مع فكرة إصدار سندات أوروبية مشتركة (سندات كورونا/ كورونا بوندز/) لدعم الدول المتضررة من تداعيات كورونا، فإن ألمانيا وهولندا تعارضان هذه الفكرة.

ولم تلق فكرة الاقتراض المشترك عن طريق هذه السندات إجماعاً خلال اجتماع وزراء مالية اليورو، حسبما ذكرت دوائر الإليزيه، وتم تأجيل مفاوضات الوزراء إلى غد الخميس.

ويسعى ماكرون، حسب ما ذكرت الدوائر، إلى صياغة مقترحات مع ميركل لاستخدام الميزانية الأوروبية في التغلب على التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©