الاتحاد

الرياضي

الأهلي يعاقب "الشحات" بغرامة 150 ألف جنيه

حسين الشحات

حسين الشحات

محمد الدمرداش (القاهرة)

قرر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، توقيع عقوبة مالية بقيمة 150 ألف جنيه، تخصم من مستحقات حسين الشحات لاعب الفريق والمنضم خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، من صفوف نادي العين في صفقة استثنائية تعتبر الأغلى في تاريخ كرة القدم المصرية. وأعلن عبدالحفيظ توقيع العقوبة والخصم من مستحقات صانع الألعاب الدولي، بسبب خروجه عن النص خلال مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندري في الدوري المصري، والتي انتهت بفوز الأحمر بهدفين لكل من علي معلول، وصالح جمعة في الوقت بدل الضائع، ليرفع رصيده إلى 55 نقطة.
وشارك أفضل لاعب في الدوري الإماراتي الموسم الماضي، بالتشكيل الأساسي للأهلي أمام الاتحاد، ولكنه خرج بعد دقائق من الشوط الثاني لحساب زميله رمضان صبحي، بقرار من المدير الفني مارتن لاسارتي، الذي فضل بقاء حسين الشحات احتياطياً طوال الفترة الماضية، بعدما فشل في إثبات نفسه منذ انتقاله في يناير كأغلى صفقة في تاريخ الكرة المصرية.
وأبدى حسين الشحات اعتراضه على قرار المدير الفني للأهلي بإخراجه، وأشار بيده معترضاً على القرار معلناً رفضه لقرار المدير الفني الذي لا يمنحه الفرصة كثيراً في المباريات الأخيرة، لدرجة أنه رفض إشراكه في مباراة القمة الأخيرة أمام الزمالك.
وقال عبدالحفيظ، إنه وقع عقوبة قاسية على حسين الشحات، لخروجه عن النص واعتراضه على قرار الجهاز الفني، مشدداً على أنه سيضرب بيد من حديد على أي تصرف خارج في ظل هذه الفترة الصعبة، التي يسعى خلالها الفريق لمواصلة اعتلاء صدارة الدوري، ومواصلة المسيرة في دوري أبطال إفريقيا ومواجهة صن داونز بطل جنوب إفريقيا يوم السبت المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة القارية. وأشار مدير الكرة إلى أن العقوبة تأتي طبقاً للائحة الداخلية للفريق، مشدداً على أنه لن يتغاضى عن أي تصرف خارج، للحفاظ على الاستقرار والمسيرة المميزة للأهلي منذ تولي مارتن لاسارتي المسؤولية الفنية.

اقرأ أيضا

الإمارات تستضيف مقر «آسيوي الكاراتيه»