الاتحاد

الرياضي

مانشستر يونايتد يقترب من نهائي «كأس الرابطة»

مروان فيلايني في إحدى المحاولات على المرمى (رويترز)

مروان فيلايني في إحدى المحاولات على المرمى (رويترز)

لندن (د ب أ)

انتزع مانشستر يونايتد فوزاً صعباً من ضيفه هال سيتي 2/‏ صفر، خلال المباراة التي جمعتهما في ذهاب الدور قبل النهائي، لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.
وسجل هدفي مانشستر يونايتد خوان ماتا في الدقيقة 56، ومروان فيلايني في الدقيقة 87.
وتقام مباراة الإياب بين الفريقين في 26 من الشهر الجاري على ملعب هال سيتي.
ويحتاج مانشستر يونايتد للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بهدف للتأهل للمباراة النهائية، بينما يحتاج هال سيتي للفوز 3/‏ صفر ليضمن تأهله للمباراة النهائية.
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب مانشستر يونايتد، الذي بادر بشن هجمات متتالية على مرمى هال سيتي، الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي مانشستر يونايتد، واعتمد على شن الهجمات المرتدة.
ولم تمر سوى دقيقتين فقط حتى كشر مانشستر يونايتد عن أنيابه الهجومية، عندما سدد خوان ماتا كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء، أبعدها ياكوبوفيتش حارس مرمى هال سيتي بأطراف أصابعه.
وجاء رد فريق هال سيتي في الدقيقة التاسعة، عندما توغل هاري ماجوير بالكرة، حتى وصل إلى حدود منطقة مانشستر يونايتد، وسدد كرة قوية أمكسها بسهولة دي خيا حارس مانشستر يونايتد.
وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 19، التي كادت تشهد الهدف الافتتاحي لمانشستر يونايتد، عندما توغل ماتا من الناحية اليسرى، ومرر كرة عرضية أرضية لمخيتاريان، الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس ياكوبوفيتش.
واضطر هال سيتي لإجراء تبديل اضطراري في ذات الدقيقة، بإشراك أبيل ماتياس بلاتيرو بدلاً من ماركوس هنريكسين الذي خرج مصاباً.
واستمر الضغط الهجومي لمانشستر يونايتد، بحثاً عن تسجيل الهدف الافتتاحي، وسط دفاع مستميت من هال سيتي.
وفي الدقيقة 26 لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة جزاء هال سيتي، لمست رأس روني وتهيأت أمام أنطونيو فالنسيا، الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها علت العارضة. وأنقذ ياكوبوفيتش، حارس هال سيتي، فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 28، عندما سدد بول بوجبا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، حولها ياكوبوفيتش لركلة ركنية لم تستغل.
واستمرت محاولات مانشستر يونايتد الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، ولكن دون جدوى لتمر الدقائق دون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني كثف مانشستر يونايتد هجماته لتسجيل هدف مبكر، بينما واصل هال سيتي اعتماده على تضييق المساحات، ودفاع المنطقة وشن الهجمات المرتدة السريعة.
وأسفرت هجمات مانشستر يونايتد عن هدف التقدم في الدقيقة 56، عندما مرر أنطونيو فالنسيا كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها مخيتاريان بضربة رأس، وأكملها ماتا بقدمه إلى داخل المرمى.
نشط فريق هال سيتي قليلاً في محاولة لمجاراة مانشستر يونايتد والبحث عن هدف التعادل، لكن لاعبي مانشستر يونايتد تعاملوا مع تلك الفترة بذكاء، حيث تمكنوا من امتصاص هجمات المنافس، قبل أن يستعيدوا السيطرة على مجريات اللعب مرة أخرى.
وفي الدقيقة 73 كاد بوجبا أن يضاعف النتيجة عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء هال سيتي، لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس ياكوبوفيتش.
وأصبح اللعب سجالاً بين الفريقين، حتى تمكن فيلايني من إضافة الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة 87، عندما مرر ماتيو دارميان كرة عرضية من الناحية اليسرى، قابلها فيلايني بضربة رأس إلى داخل المرمى.
ومرت الدقائق المتبقية دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين.

اقرأ أيضا