الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الأسطورة" يتغزل في مبابي ويصفه بـ "اللاتيني"

"الأسطورة" يتغزل في مبابي ويصفه بـ "اللاتيني"
4 ابريل 2019 00:00

باريس (د ب أ)

أدخل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، المستشفى في باريس كإجراء احترازي لمعاناته من «التهاب»، لكنه بصحة جيدة، بحسب ما أفادت مصادر.
وأشارت المصادر إلى أن بيليه، لا يزال في المستشفى، وأن هذا الإجراء كان احترازياً قبل رحلة العودة الطويلة إلى البرازيل من العاصمة الفرنسية.
وبحسب مقربين منه، يعاني بيليه «ارتفاعاً طفيفاً في الحرارة».
وكان بيليه، قد أشاد بالنجم الفرنسي كيليان مبابي، مؤكداً أن أهم ما يميز اللاعب هو صعوبة التوقع بما يمكن أن يقدمه، لأنه لاعب يسعى دائماً لتغيير طريقة لعبه.
وكانت العديد من التقارير قد أشارت خلال مونديال 2018 بروسيا، إلى وجود تشابه كبير بين مبابي والأسطورة بيليه، في ظل البداية الصاروخية لمبابي على مستوى الأندية ومنتخب بلاده. وأشار بيليه «78 عاماً»، على هامش لقائه مع مبابي في حدث ترويجي بباريس، إلى أن اللاعب الفرنسي الشاب يمتلك مهارات وإمكانات هائلة، لكن أهم ما يميزه هو أنه من الصعب التكهن بما يقدمه.
وكان مبابي قد نال شهرة فائقة في العامين الماضيين، نظراً لانتقاله من موناكو إلى باريس سان جيرمان في صفقة خيالية، جعلته ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة، كما ساهم اللاعب بقدر كبير في فوز فرنسا بلقب المونديال.
وأصبح مبابي ثاني لاعب ناشئ فقط يسجل هدفاً في نهائي كأس العالم، فلم يسبقه إلى هذا سوى الجوهرة السوداء بيليه، الذي سجل هدفين للمنتخب البرازيلي في نهائي مونديال 1958، بالتغلب على السويد 5/‏‏‏‏‏‏2 .
وشهدت العاصمة الفرنسية أمس أول لقاء بين بيليه ومبابي، حيث ألغيت المقابلة التي كانت مقررة بينهما في نوفمبر الماضي بسبب وعكة صحية لبيليه.
وأشار بيليه إلى أن مبابي يبدو وكأنه لاعب ينتمي لأميركا اللاتينية، وأسلوب اللعب الذي يتميز به نجوم كرة القدم في أميركا الجنوبية، خاصة نجوم الكرة البرازيلية.
ولكنه قال مازحاً: «إن اللاعب الفرنسي الشاب يجسده ويحاول أن يحاكيه». وأشار: «من المخزي أنه لم يلعب لفريق سانتوس. ولكن الفرصة لم تفته»، في إشارة إلى النادي البرازيلي الذي سطع فيه، بيليه لاعباً منتصف القرن الماضي. وأشار بيليه إلى أن مبابي ومنتخب فرنسا، يذكرونه بالمنتخب البرازيلي الذي سطع في فترة الستينيات من القرن الماضي.
وأضاف: قال مبابي: «إن فرنسا تسعى للفوز بلقب كأس العالم المقبلة، ولكنه يجب أن يعلم أن المنتخب البرازيلي يتأهب لهذا أيضاً، في إشارة إلى أن حلم مبابي في مضاهاة إنجاز بيليه، لن يكون سهلاً على الإطلاق». وفي المقابل، يرى مبابي أن مضاهاة رصيد بيليه من الأهداف في مسيرته الكروية، يبدو في غاية الصعوبة وأنه قد يتحقق فقط، إذا احتسبت الأهداف التي يسجلها خلال لعب «البلاي ستيشن». ومن خلال مسيرته الكروية، سجل بيليه أكثر من ألف هدف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©