الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مقر جديد لـ "آسيوي" الملاكمة في أبوظبي

مقر جديد لـ "آسيوي" الملاكمة في أبوظبي
4 ابريل 2019 00:13

أمين الدوبلي (أبوظبي)

أعلن حسن الحمادي، أمين السر العام في اتحاد الملاكمة، موافقة الهيئة العامة للرياضة على تأسيس مقر جديد للاتحاد الآسيوي للعبة في أبوظبي، وذلك بعد فوز أنس العتيبة برئاسة الاتحاد القاري، في الانتخابات الأخيرة، مشيداً بالتعاون المثمر والبناء بين الهيئة العامة للرياضة، برئاسة معالي محمد خلفان الرميثي، والاتحادين الآسيوي والإماراتي للملاكمة برئاسة العتيبة.
وأكد الحمادي بعد اجتماع عقده أمس مع سعيد عبدالغفار الأمين العام للهيئة، وخالد آل حسين مدير إدارة الرياضة بالهيئة، أن الجهد الكبير الذي تبذله الهيئة حالياً محل تقدير واحترام من الجميع، ولاسيما أنه يعكس رغبة أكيدة في تطوير الرياضة بالدولة.
وقال الحمادي: ناقشنا في اجتماعنا بالهيئة أمس، آلية الحصول على موافقة هيئة الرياضة ودعمها الكامل في تأسيس مقر جديد للاتحاد الآسيوي في أبوظبي، وقد وجدنا كل الدعم والاهتمام في هذا الموضوع من الأمين العام للهيئة، الذي أكد لنا أن الهيئة مهتمة بتعزيز مكانة أبناء الإمارات في الاتحادات القارية والدولية، لأنها تدعم تطوير رياضاتهم بالاطلاع علي تجارب العالم وتحقيق أكبر استفادة من تبادل الخبرات.
وقال: «بالنسبة لنا فقد تم الاستقرار على المقر الجديد للاتحاد الآسيوي في أبوظبي، وسنقوم بتجهيزه للإعلان الرسمي عن افتتاحه في الشهور المقبلة، ولاسيما أن اللوائح تنص على أن مقر الاتحاد القاري لابد أن يكون في نفس دولة رئيس الاتحاد. وأكد الحمادي أن الاجتماع الثاني كان على قدر كبير من الأهمية مع خالد آل حسين مدير إدارة الرياضة بالهيئة والذي عقد تحت عنوان «مجلس التنسيق الإماراتي السعودي»، الذي يتبع اللجنة العليا المشتركة بين الدولتين في كل المجالات، وتم الاتفاق على تعزيز الشراكة بين الدولتين الشقيقتين في هذا الصدد. وقال: «تمت مناقشة إقامة نزالين من العيار الثقيل أحدهما في دبي يجمع بين اثنين من المصنفين الأوائل في العالم، ونقوم بالإشراف على تنظيمه، فيما يقام الثاني في المملكة العربية السعودية بين اثنين أيضاً من أساطير الملاكمة والأسماء الشهيرة»، مشيراً إلى أن هذا النوع من الأحداث يسهم في دعم جماهيرية اللعبة في الدولتين، ويحقق مكاسب تسويقية ودعائية مميزة لكلا الاتحادين. وأضاف: «تربطنا بالسعودية علاقات قوية في رياضة الملاكمة، ولاسيما أن الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد، هو رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية، وأشغل معه منصب الأمين العام للجنة، ولدينا تنسيق كامل مع المملكة في البطولات والمعسكرات وكل الأمور الأخرى، كما أن الاتصالات واللقاءات مستمرة بين رئيس الاتحاد الآسيوي والإماراتي أنس العتيبة، وبين رئيس الاتحاد السعودي للتعاون والتنسيق فيما يخدم الملاكمة بالدولتين».
وعن الموعد المقترح للنزال، الذي سيقام في دبي، قال الحمادي: «لم نستقر بشكل نهائي على الموعد، لأننا ناقشنا الفكرة أمس، ولكن هناك تصورات ومقترحات بأن يكون هذا الحدث في شهر يناير، وسوف يتحدد ذلك على ضوء تحديد الاسمين الكبيرين والاتفاق معهما علي كل التفاصيل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©