الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

101 خيل تتنافس في سباق مضمار العين اليوم

101 خيل تتنافس في سباق مضمار العين اليوم
4 ابريل 2019 00:13

محمد حسن (العين)

ينظم مضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف في الساعة السادسة مساء اليوم، فعاليات حفل سباقه الـ11 وقبل الأخير، بمشاركة 101 خيل، ويتألف الحفل من سبعة أشواط للخيول العربية الأصيلة ما عدا الشوط الثاني فهو للمهجنة، ويبلغ إجمالي الجوائز المالية للسباقات 490 ألف درهم.
وتستهل الأمسية بشوط ملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1000 متر، البالغة جائزته 70 ألف درهم، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وتشارك فيه 15 خيلاً في عمر السنوات الأربع وما فوق.
ويسعى «غافل» بإشراف العلوي وقيادة كوسجريف، للعودة لمنصات التتويج في هذه المسافة القصيرة للمرة الأولى، بعد أن اقترب من الفوز، حينما جاء إلى العين في آخر سباقين، فيما تعود رفيقته في الإسطبل «بينة» بعد غياب.
وهناك خيول أخرى بارزة مثل «أعمار» بإشراف المزروعي، وقيادة جيسوس روزاليس، و«مفتاح الريف» بإشراف خليفة النيادي، وقيادة بينيرو.
ويشهد الشوط الثاني، سباق الخيول المهجنة الأصيلة، البالغة جائزته 70 ألف درهم، وهو سباق تكافؤ يقام على مسافة 1400 متر بمشاركة «هيرالديك» بإشراف ساتيش سيمار، وقيادة أوشيه، الفائز في سباقين بميدان قبل ثلاثة أشهر. ويدفع سيمار بالجواد «فيرست داون»، الذي يملك انتصاراً في جبل علي، ويسرج علي راشد الرايحي جوادين هما «تفاخر» و«اتصالات»، الأول فائز في جبل علي، مؤخراً لكن الثاني ما زال يبحث عن أول فوز محلي.
وينافس أيضاً «بارانورمال» بإشراف دوج واتسون، وبقيادة باكيل، الفائز على ذات المضمار والمسافة منذ عام.
وتشارك أربعة من خيول خالد النابودة بإشراف المدرب إرنست أورتيل، في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر، وتعد المهرة «العنود» أفضلها من ناحية النتائج، حيث خاضت سباقين وحلت في المركزين الثاني والرابع، وهناك رفيقتها في الإسطبل «هبوب».
وتسعى المهرة «سيندرو دي باين» بإشراف لمارتنيل، وقيادة كوسجريف، لاصطياد المركز الأول، حيث حلت في المركز الخامس هنا، بينما حل رفيقها في الإسطبل «زوربا ديل ما» في المركز الثالث.
وينطلق الشوط الرابع لمسافة الميل بمشاركة 15 خيلاً، البعض منها لم يشارك في السباقات من قبل وبعضها شارك خارج الدولة فقط، مثل «زون» والمهر «أونوارد» بإشراف عبدالله الحمادي، فهما قادمان من فرنسا.
ويسعى «يا هوى» بإشراف أورتيل، وقيادة ديفريز، لانتزاع الصدارة بعد أن اقترب منها في سباقه الأخير، حيث حل بالمركز الثاني، مثلما حدث مع رفيقه في الإسطبل «عراب»، والمهر «صفيان» بإشراف محمد علي، وقيادة ريتشارد مولن.
وخصص الشوط الخامس لمسافة 1800 متر للخيول المبتدئة، وهو للخيول إنتاج الإمارات في عمر السنوات الأربع، حيث يدفع المدرب محمد علي بالمهر «صاروخ» الذي حل في المركز الثالث هنا قبل شهر.
ويدخل أورتيل كل من «أيه أف المطمئن» و«أيه أف القائد» أمام «بلو دايموند» بإِشراف عبدالله الحمادي، وثنائي لمارتنيل المكون من «الختام» و«جبار».
وفي الشوط السادس، تتنافس 15 فرساً ومهرة لمسافة 1800 متر، ومن ضمنها «ثريا الريف» بإشراف الحمادي، وقيادة روزاليس، التي نالت المركز الثالث هنا في سباقها الأول، و«الرهيبة» بإشراف إرنست أورتيل مع رفيقاتها في الإسطبل «الوعود» و«زهانا».
ويختتم الحفل بشوط تكافؤ لمسافة 1800 متر، مخصص للخيول المبتدئة بمشاركة «الغربي»، الذي حقق أفضل نتائجه هنا بعد فوز واحد وإحراز المركز الثاني، ويشرف عليه أحمد المحيربي، فيما يدفع النيادي بالفائز هنا «جايدي البراق». وتعود الفرس «فاهيدا» بإشراف لمارتنيل ولها ثلاثة انتصارات هنا، ومعها رفيقها في الإسطبل «مكتوب»، الذي يحب هذا المضمار كثيراً، وتشتعل المنافسة بوجود «أم أتش تواق»، بإشراف اليس جين، و«إي أس معروف» بإشراف إبراهيم أصيل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©