الاتحاد

منوعات

5 وصفات للسعادة

من المصدر

من المصدر

ترجمة: عزة يوسف

أكد مختصون في علم النفس أن التعامل مع ضغوط العمل والأشخاص السامين والبيئة والديون والالتزامات المالية يجعل من الصعب علينا الشعور بالسلام والرضا التام، إلا أنهم كشفوا عن 5 وصفات للسعادة تتجاوز الأشياء المادية، يمكن من خلالها أن نصبح سعداء ونعيش حياة مليئة بالإيجابية والحيوية، وقد نستيقظ كل يوم بـ «راحة بال» وننجز مهامنا ونؤدي أهدافنا ونزيد إنتاجنا:

مهنة تُحبها
ووفقاً لمدربي الحياة، فإن بعض العاملين يضطرون إلى التمسك بوظيفة ذات أجر جيد لدعم أسرهم ودفع فواتيرهم، على الرغم من أنها قد لا تمثل ما يحبه أو يفضل القيام به بما يؤدي إلى التوتر والإحباط باستمرار.. لذلك، فإن أفضل الطرق للسعادة تكمن في إيجاد وظيفة لا تفي فقط بالتزاماتك المادية، ولكن أيضاً تريح عقلك وجسدك.

صحتك ولياقتك
يقول الخبراء، إن تمتعك بالصحة يمكنك من القيام بأي شيء في الحياة لتحقيق أهدافك وأحلامك، كما أن التمتع بصحة جيدة يخدم ثروتك في نهاية المطاف بدلاً من أن ينتهي بك الأمر إلى إنفاق وقتك وأموالك في سداد فواتيرك الطبية.. لذلك يجب أن تبدأ في الاهتمام بصحتك، وممارسة الرياضة، وقضاء بعض الوقت بالخارج وإعادة الاتصال بالطبيعة، مع الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتناول الأطعمة الصحية.

نظافة المنزل
يتوق الجميع إلى العودة إلى البيت مباشرة بعد العمل للاسترخاء والابتعاد عن توتر وضغوطات طوال اليوم، وهو ما لا يمكن تحقيقه إذا كان المنزل غير نظيف.. لذلك ينصح مدربو الحياة بقضاء بعض الوقت في تنظيم منزلك، ليس فقط للحفاظ على نظافته، بل أيضاً لتغيير مزاجك وتعزيز ثقتك بنفسك عندما تشعر بالعيش في مكان منظم ونظيف.

الحماية من السلبية
من المهم التخلص من الأشياء التي تحرمك «راحة البال»، مثل صفحات وسائل التواصل الاجتماعية، التي قد تؤدي إلى إطلاق أفكارك السلبية ومقارنة حياتك بالآخرين.. وإذا كنت في علاقة سامة، ابتعد فترة قليلة لقضاء المزيد من الوقت مع نفسك، وتجنب بعض الأمور التي تؤثر على صحتك العقلية والعاطفية.

الصُحبة الطيبة
بعد التخلص من السلبية، عليك أن تحيط نفسك بالإيجابية، وبالأشخاص الجيدين الطيبين، الذين لا يملكون نوايا سيئة، ولا يرغبون إلا في دعمك لتحقيق أحلامك وأهدافك في الحياة.

اقرأ أيضا