الرياضي

الاتحاد

«سيتروين توتال أبوظبي العالمي» يحكم قبضته على المركز الثاني

النرويجي مادس تمكن من الانخراط في الأجواء المكسيكية ومراحل الرالي المكسوة بالرمال والحصا (من المصدر)

النرويجي مادس تمكن من الانخراط في الأجواء المكسيكية ومراحل الرالي المكسوة بالرمال والحصا (من المصدر)

جواناخواتو (الاتحاد) - انعكست التوقعات والأجواء الإيجابية في أروقة فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات في رالي المكسيك على نتائج اليوم الأول بنجاح، إذ تمكن النرويجي مادس أوستبيرج، وملاحه السويدي يوناس أندرسون من الانخراط بسرعة في الأجواء المكسيكية، ومراحل الرالي المكسوة بالرمال والحصا ليدهش سائق فريق أبوظبي العالمي الجميع عندما تصدر الرالي بعد المرحلة الثالثة، وهي الأطول في اليوم الأول (44 كلم) متذوقاً حلاوتها بابتسامة عريضة، كون اسم المرحلة «إل - شوكولاته»!
حافظ مادس أوستبيرج على مركز الصدارة حتى المرحلة السادسة الخاصة بالسرعة قبل أن يخسر بعض الثواني في المرحلة الخامسة، لكن مادس عرف كيف يحكم قبضته على المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت لرالي المكسيك بعد اليوم الأول،
الأمر الذي يعكس قدرات هذا السائق والنتائج المرجوة منه في رالي المكسيك.
وفي أول تعليق له على ما حققه، قال أوستبيرج: «بصراحة.. أنا سعيد جداً مع هذه البداية التي حققتها في رالي المكسيك.. أنهينا النصف الأول بنجاح كبير، حاولنا بعدها التأقلم مع إعدادات السيارة الجديدة، التي أجريت بهدف محاكاة الطرقات المتغيرة، إلا أننا لم نوفق كثيراً.
وأضاف: «يجب ألا ننسى أنه الرالي الأول لي على طرقات «رملية - حصوية» مع فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات، وأنا بحاجة لاكتساب المزيد من الخبرة، إلا أنها انطلاقة ممتازة بشكل عام، وتعطيني دافعاً أكبر للتقدم خلال المراحل المتبقية من الرالي».
من جهته، كان سائق فريق أبوظبي العالمي للراليات الأيرلندي الشمالي كريس ميك يحاول اكتساب أكبر قدر من الخبرة من مشاركته الأولى في رالي المكسيك، متبعاً استراتيجية الحذر ليحتل المركز الرابع دون مشاكل حتى مرحلة «لاس ميناس» الثامنة الخاصة بالسرعة، حيث إن الحذر لا يمنع القدر، فقد اصطدم ميك بصخرة في المرحلة الثامنة ليتأثر ذراع التعليق بشكل كبير، الأمر الذي اضطر كريس ميك وملاحه بول ناجل للتوقف وإكمال الرالي في اليوم الثاني تحت قانون رالي 2.
وتعليقاً على ذلك، قال كريس ميك: «كنت أتبع نفس استراتيجية رالي السويد هنا في المكسيك.. كنت أحاول التركيز على المراحل واكتساب الخبرة دون أن أبالي بالأوقات التي يسجلها باقي السائقين».
وأضاف: «كنت مرتاحاً في بعض المراحل على الرغم من تجمع الكثير من الغبار في الهواء، وكانت بعض المراحل زلقة جداً.
اصطدمنا بصخرة في المرحلة الثامنة، وكنا نحاول المتابعة، ولكن ارتأينا أنه من الأفضل التوقف واستئناف الرالي في اليوم الثاني كون ذراع التعليق قد تضرر من الحادث».
ويستأنف رالي المكسيك منافساته مع مراحل اليوم الثاني في سبع مراحل خاصة بالسرعة، حيث تنطلق الفرق المشاركة من ليون في السادسة والنصف صباحاً بتوقيت الإمارات، لتقطع مسافة قدرها 323 كلم منها 170 كلم من مراحل السرعة، وتعود الفرق إلى الموقف المغلق بعد انتهاء مراحل اليوم الثاني في الساعة 5.48 فجراً بتوقيت الإمارات.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت