الاتحاد

الرياضي

«السيدة العجوز» يحجب الهلال في ليلة وداع الدعيع

الدعيع (يمين) حارس الهلال يودع الملاعب

الدعيع (يمين) حارس الهلال يودع الملاعب

الرياض (أ ف ب) - فاز يوفنتوس الايطالي على الهلال السعودي 7-1 أمس الأول على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض في مباراة اعتزال حارس مرمى الهلال ومنتخب السعودية لكرة القدم السابق محمد الدعيع.
ولعب الهلال المطعم بالنجوم المحليين بقيادة محمد الدعيع (في المرمى) وأسامة المولد وأسامة هوساوي وياسر الشهراني وعبدالله الزوري (في الدفاع) وعمر الغامدي وعبد اللطيف الغنام والسويدي كريستيان فيلهلمسون (في الوسط) وسامي الجابر وسعد الحارثي (في الهجوم)، فيما كان شارك يوفنتوس بكامل نجومه في مقدمتهم حارس المرمى جانلويجي بوفون واليساندرو دل بيرو. وسيطر الضيوف على مجريات الشوط الأول وأحرزوا 3 أهداف من قدم دل بيرو (13 و22) والهولندي ايلييرو إيليا (31) قبل أن يجري الهلال تبديلاته بدخول نواف العابد وأحمد الدوخي ومحمد القرني وماجد المرشدي وحسن خيرات بدلا من المولد وهوساوي والشهراني والجابر.
وهدد الهلال مرمى فريق “السيدة العجوز” عن طريق محمد الشلهوب الذي تصدى القائم لكرته, لكن التشيلي ارتورو فيدال اضاف الهدف الرابع (45).
وفي الشوط الثاني، أدخل الالماني توماس دول مدرب الهلال سلطان البيشي وعبد العزيز فلاته وعبد العزيز الدوسري وخالد عزيز وشافي الدوسري، فيما أجرى يوفنتوس 10 تبديلات في صفوفه. وسجل الهلال هدفه الشرفي الوحيد (47) من قدم سعد الحارثي بتمريرة رائعة من محمد الشلهوب نجم المباراة لتأتي لحظة وداع الدعيع الذي ترك مكانه لخالد شراحيلي (51).
وجاء رد يوفنتوس سريعا بقدم جورجو كيلليني (52)، ثم غادر الشلهوب الملعب ودخل سالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر الياس وعيسى المحياني وبدر الدعيع الذي تلقى مرماه هدفاً سادساً من قدم سيموني بيبي من ركلة حرة (75). ودخل سلطان الدعيع قبل نهاية المباراة بثماني دقائق ليشارك جميع أبناء الدعيع شرفيا في الكرنفال الذي انتهى بهدف سابع ليوفنتوس من قدم فابيو كوالياريلا (85).
من جانب آخر، أصبح الأهلي شريكا للهلال حامل اللقب في صدارة الترتيب اثر فوزه المثير على مضيفه النصر 3-1 أمس الأول على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.
ورفع الأهلي رصيده الى 36 نقطة ليشارك الهلال في الصدارة مستغلاً تعادل الأخير مع الشباب صفر-صفر الأربعاء الماضي في الافتتاح، فيما بقي النصر سابعاً برصيد 20 نقطة. وتلقى النصر هزيمته الأولى بقيادة مدربه الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا في اليوم التالي لتمديد عقده حتى 2014 بعدما تعاقد معه لمدة 6 أشهر فقط.
وسجل المحترفان العماني عماد الحوسني (12) والبرازيلي مارسيلو كاماتشو (79) وتيسير الجاسم (90) أهداف الأهلي، ومحمد السهلاوي (22) هدف النصر.
واقتنص هجر 3 نقاط غالية إثر فوزه على التعاون 2-1 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي. سجل للفائز عبد اللطيف البهداري (12) ومحمد الخميس (27)، وللخاسر محمد أمان (33). وارتفع رصيد هجر إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر، وتجمد رصيد التعاون عن 12 نقطة في المركز الثاني عشر.
وفرط الاتفاق بفوز كان في متناوله بعدما تقدم على ضيفه نجران 3-1 قبل أن يدرك الاخير التعادل 3-3. وسجل الارجنتيني سيباستيان تيغالي (28) واحمد عكاش (47) ويوسف السالم (57) أهداف الاتفاق، والسوري جهاد الحسين (61 ضربة جزاء) وصالح الدويسان (67) والصربي دوشان دوك (89) أهداف نجران. ورفع الاتفاق رصيده الى 32 نقطة في المركز الرابع، بينما ارتقى نجران إلى المركز الثامن وله 16 نقطة.
وافتتحت مباريات المرحلة الخامسة عشرة الأربعاء الماضي بتعادل الشباب والهلال بدون أهداف، بينما كرر الفتح فوزه على الاتحاد 3-1 وخطف منه المركز الخامس، وفاز القادسية على الأنصار 2-1، والفيصلي على الرائد بذات النتيجة. وجاء ترتيب فرق الصدارة: الهلال 36 نقطة من 15 مباراة، الأهلي 36 من 15، الشباب 35 من 15، الاتفاق 32 من 15، الفتح 23 من 15.

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري