الاتحاد

الرياضي

«باشيوناتا» تحلق بصدارة الشوط السادس.. والثاني عشر لـ «الباز»

عمار النعيمي شهد اليوم الختامي للمهرجان (تصوير متوكل مبارك)

عمار النعيمي شهد اليوم الختامي للمهرجان (تصوير متوكل مبارك)

أسامة أحمد (الشارقة) - تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان مساء أمس بالصالة المغلقة بنادي الشارقة للفروسية والسباق ختام النسخة 15 لمهرجان الشارقة للجواد العربي التي نظمها النادي بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية بمشاركة 300 جواد.
وفازت «وانس اوبن اى ثيم» لأبناء محمد بن عبدالله السبيعي بلقب الشوط الرابع المخصص للفرسات عمر 4 إلى 6 سنوات في اليوم الثاني للمهرجان تاركة المركز الثاني لـ «بريميرا» لأبناء محمد عبدالله السبيعي أيضاً تلتها في المركز الثالث «كاميليا» من مربط الجزيرة العربية.
وفي الشوط الخامس، المخصص للفرسات عمر 7 إلى 8 سنوات كانت الصدارة من نصيب «أبلين بي سي أف» لكلودياتب بي بروج مان، تلتها في المركز الثاني «بنت بسوليا» لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان آل سعود، فيما كان المركز الثالث من نصيب «سلوى الزبير» للشيخة نور بنت خالد بن عبدالله آل ثاني.
واعتلت «اجليريدج باشيوناتا» من مربط عجمان صدارة الشوط السادس المخصص للفرسات عمر 9 سنوات فما فوق، تاركة المركز الثاني لـ «تيهاما بللينا» للشيخ عبدالله آل ثاني، تلتها في المرتبة الثالثة «أثينا» لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان آل سعود.
وفي الشوط السابع المخصص للمهور عمر سنة في قسمه الأول، كانت الصدارة من نصيب «لؤى الخالدية» لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان آل سعود، تلاه في المركز الثاني «مأمون البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي، فيما حل ثالثاً «ابن فريد» للدكتور غانم الهاجري.
وفاز «منجد الجنادرية» لأولاد الملك عبدالعزيز آل سعود بصدارة الشوط السابع المخصص للمهور عمر سنة في قسمه الأول تلاه في المركز الثاني «ليبناو أم بي اى» من مربط دبى للخيول العربية، فيما كان المركز الثالث من نصيب«دي جاد» من مربط دبى للخيول العربية أيضا.
وفي الشوط الثاني عشر« شوط الركوب» للفحول، كانت الصدارة من نصيب «الباز» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، تلاه في المركز الثاني «بهجت ورسان» لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، فيما حل ثالثاً «الضحوي ورسان» لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان.
حضر فعاليات اليوم الختامي الشيخ عبدالله آل ثاني، مستشار حاكم الشارقة رئيس طيران العربية، والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، وعدد من الشيوخ وأحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي.
يذكر أن 12 دولة شاركت في المهرجان هي: الإمارات والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وقطر وسلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية ولبنان وألمانيا والدنمارك وإيطاليا وهولندا والولايات المتحدة.
من ناحيته، أشاد قصي عبيدالله، مدير بطولة دبي الدولية للجواد العربي، بمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي، واصفاً المهرجان بالمتطور من نسخة لأخرى.
وقال: إن حرص الملاك في العديد من الدول على المشاركة في مهرجان الشارقة للجواد يعزز من نجاحات مثل هذه الأحداث المهمة، ما يضاعف من مسؤولية اللجان المنظمة في جميع بطولات جمال الخيل المقامة بالدولة لتحقيق المزيد من الإضافات المهمة لمثل هذه المهرجانات التي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام في ظل الاهتمام الكبير الذي ظلت تجده رياضة الفروسية من قيادتنا الرشيدة.
واختتم مدير بطولة دبى الدولية للجواد العربي حديثه، مشدداً على أهمية مثل هذه المهرجانات، مثمناً الجهد الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة لمهرجان الشارقة الدولي برئاسة الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي في الوصول بالنسخ المختلفة إلى آفاق النجاح.

اقرأ أيضا

الكمالي: الفوز بـ"الكلاسيكو" هديتنا إلى تين كات