الاتحاد

الإمارات

400 شخص ينظفون منطقة عوافي برأس الخيمة

مشاركون في الحملة يقومون بجمع النفايات من المنطقة

مشاركون في الحملة يقومون بجمع النفايات من المنطقة

شارك 400 شخص في الحملة التي نظمتها هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة، صباح أمس لتنظيف منطقة عوافي السياحية، والتي تعتبر الأولى من نوعها للعام الحالي.
وتأتي الحملة التي شاركت فيها عدة جهات منها دائرة التنمية الاقتصادية، والإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة، ومنطقة رأس الخيمة الطبية، والمنطقة التعليمية، ومكتب وزارة العمل، وجمعية نهضة المرأة، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وغرفة التجارة والصناعة، ودائرة الأشغال والخدمات العامة، في سياق برامج التوعية البيئية في الإمارة.
وقال الدكتور سيف الغيص مدير عام هيئة حماية البيئة والتنمية، إن تنظيم الحملة يأتي ضمن خطة الهيئة لرفع مستوى الوعي البيئي لدى مختلف شرائح وفئات المجتمع، وغرس ثقافة المحافظة على البيئة ونظافتها في نفوس النشء، بما يسهم في خلق جيل واع في هذا المجال.
وذكر، أن الحملة التي استغرقت ساعتين، تضمنت تجميع النفايات التي يخلفها زوار المنطقة، التي تشهد إقبالا كبيرا بسبب ما تتميز به من طبيعة جميلة، مثمناً جهود كافة الجهات التي شاركت في الفعالية.
وقالت الممرضة كندا عبد الجواد من مدرسة البستان للتعليم الأساسي، إن المدرسة شاركت بـ 20 تلميذا من فريق الهلال الطلابي، بهدف المساهمة في الحفاظ على البيئة وتنظيفها من الأوساخ والمخلفات.
وأشارت إلى أن هدف المدرسة من هذه المشاركة هو تعليم الطلاب أهمية المحافظة على المناطق والمواقع السياحية التي تعتبر واجهة الإمارة، والحرص على تنظيف الأماكن التي يرتادونها، وعدم إلقاء وترك المخلفات على الأرض.
كما شاركت في الحملة جمعية نهضة المرأة بـ 35 من التلاميذ والمشرفات من مدرسة الشيخة حصة بنت صقر الخاصة التابعة للجمعية.
وقالت حليمة خالد، أمينة السر في الجمعية إن الحملة تأتي في إطار الحرص على نظافة المناطق السياحية المتواجدة في الإمارة، والتي يجب على الجميع تنظيفها من المخلفات التي تشوهها وتؤثر في المنظر الحضاري فيها.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة: الاستثمار في الإنسان أحد أعمدة التطور الحضاري في الدولة