الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي العالمي» يطـرح ورقة حول تعديلات على نظام العمل

«أبوظبي العالمي» يطـرح ورقة حول تعديلات على نظام العمل
4 ابريل 2019 01:35

أبوظبي (الاتحاد)

طرحت سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، ورقة استشارية حول مقترح تعديلات على نظام العمل المطبق في جزيرة المارية، الحدود الجغرافية للمنطقة المالية الحرة التابعة للسوق. وتشمل الورقة الاستشارية أيضاً مقترحات لقواعد جديدة لتنظيم عمل الموظفين غير التابعين لسوق أبوظبي العالمي ضمن المنطقة المالية الحرة.
ومن منطلق دوره كمركز مالي دولي، يركز سوق أبوظبي العالمي على تمكين أصحاب المصلحة الاستراتيجيين من استقطاب الكفاءات والحفاظ عليها، حيث تهدف التعديلات المقترحة على نظام العمل لسوق أبوظبي العالمي إلى تقوية إطار عمل السوق بما يجذب الشركات والموظفين على حد سواء. هذا وقد جاءت التعديلات المقترحة بعد أن أجرت سلطة التسجيل دراسات معيارية، شملت ولايات قضائية متعددة، بما يضمن تطبيق أفضل المعايير في مجال التوظيف والمجالات ذات الصلة في الشركات العاملة.
وتشمل التعديلات المقترحة؛ وضع قواعد لتصاريح العمل المؤقتة التي تمكن الأفراد المنتدبين من ولايات قضائية أخرى أو عبر شركات تعمل خارج السوق من العمل رسمياً في سوق أبوظبي العالمي، وتسهيل مشاركة المتدربين (مع أو بدون أجر) في الشركات كافة المرخصة في سوق أبوظبي العالمي، والسماح لأصحاب الأعمال المستقلة من العمل بشكل مؤقت في جزيرة المارية (بعد حصولهم على تصريح العمل اللازم)، وإضافة بنود حول العمل الإضافي وتعويضات العمل الإضافي، مع استثناء أصحاب المناصب الإدارية أو الإشرافية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©