الاتحاد

دنيا

ميساء مغربي تحارب التحرش الجنسي ببرنامج واقعي

ميساء مغربي (من المصدر)

ميساء مغربي (من المصدر)

طوال ستة أشهر من العيش أمام الكاميرا، سيتم رصد حياة الفنانة ميساء مغربي ضمن برنامج على قناة الآن لتلفزيون الواقع يقوم بفك وتركيب الكثير من الأسرار حول حياة المرأة العربية.
وحول فكرة البرنامج تقول مديرة القناة فاطمة أبو عاصي: يبدو الأمر وكأن كاميرا (الآن) تقوم بتصوير كاميرا ميساء مغربي وهي تقوم بإخراج فيلم وثائقي عن التحرش الجنسي، من دون أن يخلو البرنامج من الترفيه، حيث تدخل قائمة من المشاهير العرب داخل منزل ميساء مغربي أثناء التصوير، كما سيقدم البرنامج للمرأة العربية دروسا في إطلاق المشاريع، حيث ستقوم ميساء أثناء البرنامج بالإعداد لخط ازياء يحمل أسمها بالتعاون مع مصممة الأزياء الشهيرة هويدا البريدي، وسيتتبع المشاهدين خطوات ذلك منذ بدء الفكرة وحتى خروج الملابس من المصنع.
ميساء ستقدم في البرنامج حكايات توقف دقات القلب، عن سوء المعاملة والعنف والاضطهاد، من خلال تقارير مراسلين في دول عربية عدة. وتتساءل ميساء عن مدى قدرة هؤلاء في فك وتركيب الصورة من الواقع إلى الشاشة. وعن توقعات البرنامج تقول مديرة القناة فاطمة أبوعاصي: البرنامج سيحدث ردة فعل قوية في الشارع العربي، لجرأته في عرض الكثير من القصص والتجارب، وجديته في معالجتها، والتطرق إلى اسبابها، وحتى من ناحية مشاركة الشارع في طرح الأفكار والتطرق للحلول، هذه القصص يتم التعتيم عليها، سواء في الإعلام، أو حتى في حياتنا اليومية، للخوف من ردة فعل المجتمع، لكننا قررنا مناقشتها بجرأة وموضوعية.

اقرأ أيضا