الاتحاد

الرياضي

100 لاعب ولاعبة في مهرجان الأولمبياد الخاص

جانب من منافسات كرة الطاولة

جانب من منافسات كرة الطاولة

دبي (الاتحاد) - تنطلق في العاشرة صباح اليوم فعاليات المهرجان الرابع للأولمبياد الخاص الإماراتي لموسم 2011 - 2012، بمشاركة 100 لاعب ولاعبة في منافسات كرة الطاولة والبوتشي كما تنطلق اليوم فعاليات البطولة الأولى للشطرنج للإعاقة السمعية والتي ستقام بنادي دبي للشطرنج بمشاركة 30 لاعباً ولاعبة.
وقال محمد محمد فاضل الهاملي رئيس مجلس إدارة اتحاد رياضة المعاقين: خططنا تهدف دائماً إلى زيادة عدد اللاعبين ورفع حصيلة المعاقين من الميداليات الملونة خلال خوضهم للمنافسات الداخلية أو الخارجية.
وأضاف: حققنا الموسم الماضي إنجازات مشرفة، ونحن نفعل كل مابوسعنا لتحقيق الأهداف، ونطمح خلال الفترة القادمة إلى تقديم الأفضل من خلال تخصيص برامج وأنشطة لجميع اللاعبين واللاعبات.
وقال ثاني جمعة بالرقاد الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الإماراتي: ماحققناه خلال الفترة الماضية هو إنجاز يحسب لكل لاعبينا على مختلف الصعد مؤكداً أن الأولمبياد الخاص الإماراتي أصبح من البرامج القوية التي لها العديد من الإنجازات سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي آملاً مع بداية العام الجديد وانطلاق المهرجان الرابع أن نقدم كل ماهو مفيد للاعبينا من ذوي الإعاقة الذهنية. وقال: الأولمبياد الخاص الإماراتي لن يألو جهداً في توفير كل مقومات النجاح لهذه الفئة حتى يكون أبطالنا في أعلى جاهزية لنضاعف من حصيلة ميدالياتنا ونحافظ على المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية. من جانبه أثنى ماجد العصيمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي على أداء اللاعبين، وقال: لقد أظهر اللاعبون مستوى جيداً في المهرجانات الثلاثة الماضية مؤكداً أن هناك نقلة نوعية كبيرة تعيشها رياضة الإعاقة الذهنية بالدولة تنعكس إيجابياً على النتائج.
وأضاف: فرسان الإرادة يكتسبون خبرات جديدة من خلال هذه المهرجانات بالاحتكاك باللاعبين المميزين، وتابع: خططنا تهدف إلى الاهتمام بإعداد الكوادر الوطنية في أعقاب إشراف مجموعة من المدربين المواطنين على فرقنا المختلفة في البطولات المحلية والخارجية، وإقامة العديد من الدورات الخاصة بالتحكيم والتدريب والتي سنزيد بها نسبة مشاركة كوادرنا الوطنية.
وقال: يقام على هامش المهرجان دورة للتعريف بقوانين منافسات كرة الطاولة للأولمبياد الخاص والتي سيحاضر فيها الدكتور عماد محي الدين مدير الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي