الاتحاد

الإمارات

«استئناف خورفكان» تلزم شركة بدفع 1,5 مليون درهم لشركة أخرى بسبب الإخلال ببنود عقد

قضت محكمة الاستئناف في خورفكان بإلزام شركة للخدمات النفطية بدفع 1,5 مليون درهم لشركة أخرى تعمل في نفس المجال بعد إخلال الثانية ببنود العقد الموقع بينهما والخاص بنقل كمية من زيت الوقود من أحد الموانئ في إيران إلى ميناء آخر بالإمارات. وعقدت المحكمة جلستها برئاسة المستشار محمد أحمد بوهندي وعضوية المستشارين محمد الهاشمي الطيب ومحمد دريد السباعي وأمانة سر محمود أحمد راشد.
وتعود تفاصيل القضية إلى الشهر الماضي حيث أقامت “شركة فال للبترول المحدودة” بتقديم دعوى ضد ملاك “ناقلة ستيلا” تطالب فيها ملاك الناقلة بدفع مليوني، وكانت الشركة المدعية قد تعاقدت على استيراد كمية 85246 طن متري من زيت الوقود من شركة الاكليل الذهبي للنفط وتعمل بالمنطقة الحرة برأس الخيمة مقابل 1,5 مليون درهم.
وقامت الشركة المصدرة بشحن وتسليم الناقلة ستيلا من ميناء بندر مشهد بإيران الكمية المذكورة وتم نقل الشحنة إلى الناقلة وسمان التابعة للشركة المعية في الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر الماضي تحت إشراف خبراء دوليين محايدين من شركة “أس . جي أس” واكتشف الخبراء بان الناقلة ستيلا لم تقم بتسليم الشركة المدعية سوى 57,412 طن متري.
وكانت محكمة أول درجة قد حكمت برفض الدعوى وعدم أحقية الشركة المدعية في الحجز على الناقلة، ولم ترتض الشركة المدعية الحكم فطعنت عليه بتاريخ 20 يوليو 2010.
وفي الاستئناف تم تعديل الحكم حيث ألزمت المحكمة الشركة المدعى عليها بدفع مبلغ 1,5 مليون درهم للشركة المدعية وصاحبة الحق لكونها لم تلتزم ببنود العقد الموقع بينهما وسلمت الشحنة غير مكتملة.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي