الاتحاد

الاقتصادي

«ريد? ?سي? ?أجرسور?» أول قارب فندقي بالمنطقة في «بورت غالب» المصرية?

قارب «ريد? ?سي? ?أجرسور?» الفندقي (من المصدر)?

قارب «ريد? ?سي? ?أجرسور?» الفندقي (من المصدر)?

القاهرة (الاتحاد) -? تطلق ?شركة? «?أجرسور? ?فلييت?» لحقوق? ?الامتياز? ?في? ?مجال? ?رحلات? ?الغوص? ?والسياحة? ?البحرية? ?والتدريب? ?على? ?متن? ?قوارب? ?الإقامة? ?الفخمة? ?في? ?العالم،? خلال مارس الحالي، قاربها ذا الإقامة الفندقية الفخمة في منطقة بورت غالب السياحية بالبحر الأحمر‏? ،?و?يحمل? ?اسم? «?ريد? ?سي? ?أجرسور?».? ?ويمثل? ?دخول? ?كبرى? ?الشركات? ?العالمية? ?لسياحة? ?الغوص? ?السوق? ?المصري، ?دفعة? ?قوية? ?لصناعة? ?السياحة? ?المصرية،? ?خاصة? ?في? ?الوقت? ?الراهن.? ??
وقال ديفيد هوم رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب في مجموعة تي في بي الدولية، وأحد? ?الملاك? ?المساهمين? ?في? ?امتياز? «?ريد? ?سي? ?أجرسور?»?،? ?إن? ?المجموعة? ?تتطلع? ?إلى? ?التعاون? ?مع? ?السلطات? ?المصرية? ?المعنية? ?بهدف? ?تحويل? ?مصر? ?إلى? ?مركز? ?عالمي? ?لسياحة? ?الغوص،? ?واجتذاب? ?محبي? ?الغوص? ?من? ?أنحاء? ?العالم كافة?، ?بدلا?ً ?من? ?اقتصار? ?الأمر? ?على? ?السوق? ?الأوروبي? ?حالياً.? ?
وأضاف: «نحن? ?على? ?يقين? ?من? ?قدرتنا? ?على? ?تحويل? ?مصر? ?إلى? ?دولة? ?رائدة? ?عالمياً? ?في? ?مجال? ?سياحة? ?الرحلات? ?البحرية? ?والتدريب? ?على? ?الغوص? ?وعلى? ?جذب? ?الغواصين? ?من? ?خارج? ?السوق? ?الأوروبي، وهو? ?مصدر? ?مصر? ?الرئيسي? ?لسياحة? ?الغوص? ?حالياً?»?.? ?
وقال إن منطقة البحر الأحمر تعد مقصداً عالمياً لرياضة الغوص، وهو ما يجعلها مكاناً مثالياً لشركة أجرسور فليت لتتوسع في نشاطاتها العالمية، خاصة في ضوء ما تتمتع به من طبيعة خلابة وحياة شاطئية وبحرية فخمة، فضلاً عن الشعاب المرجانية شديدة النعومة.
يأتي توسع نشاطات «أجرسور فليت» في مصر في وقت حيوي لمصر وللسياحة على البحر الأحمر، خاصة بعد 3 سنوات من الاضطرابات السياسية التي جعلت الكثير من السياح يترددون بشأن السفر إلى مصر. ويعد افتتاح «أجرسور فليت البحر الأحمر»، علامة واضحة على أن السياحة المصرية، وتحديداً في البحر الأحمر، آمنة ومستعدة للعمل.
ودعت مجموعة تي في بي إنترناشيونال وشركة «أجرسور فليت» السلطات المعنية في مصر إلى وضع التشريعات والسياسات اللازمة من أجل وضع مصر على قدم المساواة مع غيرها من أهم مواقع الغوص في العالم.
من جانبه، قال طارق حمزة رئيس مجموعة تي في بي الدولية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، «إن توسعنا في مصر دليل على اهتمام شركة «أجرسور فليت» بوضع استثمارات طويلة الأمد في تطوير صناعة الرحلات البحرية والغوص في كل من مصر والسودان والسعودية».
وأضاف: «نحن نرى أن مصر تتمتع بإمكانيات ضخمة في هذا المجال، ولكننا نحتاج المزيد من التعاون من السلطات المصرية، خاصة فيما يتعلق بوضع نظام متكامل لتأمين الغواصين، بما في ذلك ضمان توافر الاتصالات بينهم ومركز العمليات على الأرض، فضلاً عن الحفاظ على البيئة، حتى نتمكن من استغلال هذه الإمكانات على النحو الأمثل».
وأصبح من الشائع استخدام أجهزة الاتصال اللاسلكية على المراكب وأجهزة تحديد المواقع باستخدام نظام الخرائط الجغرافية ‏(جي بي إس) في? ?الكثير? ?من? ?أماكن? ?الغوص? ?في? ?جميع? ?أنحاء? ?العالم?، ?مثل? ?جزر? ?كوكس? ?وجزر? ?جالاباجوس،? ?ولكن? ?السماح? ?بالعديد? ?من? ?أحدث? ?تطبيقات? ?هذه? ?التقنيات? ?لم? ?يحدث? ?بعد? ?في? ?مصر.? ?ودعت «ريد? ?سي? ?أجرسور?» ?السلطات? ?المصرية? ?للموافقة? ?على? ?هذه? ?التقنيات? ?واستخدامها? ?حتى? ?تتمكن? ?مصر? ?من? ?تحقيق? ?الاستفادة? ?الكاملة? ?من? ?إمكانياتها? ?كمقصد? ?عالمي? ?لسياحة? ?الغوص.? ?
وقالت الشركة إنه من دون? ?اتخاذ? ?قرارات? ?سريعة? ?وحاسمة? ?في? ?غضون? ?العامين? ?القادمين،? ?فإن? ?مصر? ?تخاطر? ?بخسارة? ?سياحة? ?الغوص? ?وانتقالها? ?إلى مناطق? ?أخرى? ?على? ?البحر? ?الأحمر،? ?تكون? ?قادرة? ?على? ?توفير? ?تسهيلات? ?أفضل? ?لهذه? ?الصناعة.? ويعد وجود شركة أجرسور فليت العالمية في السوق المصري فرصة مثالية لمصر لتحسين سياحة الغوص في البحر الأحمر، حيث تقدم الشركة مجموعة من الخدمات والتسهيلات التي تميزها عن منافسيها، ومن ذلك خدمة فاخرة خمس نجوم، و5 رحلات غوص كل يوم، و3 مرشدين غوص متمرسين مع كل رحلة بحرية، ووجبات يومية من إعداد أمهر الطهاة على متن المركب، وغيرها من الخدمات المجانية طوال فترة الرحلة.?

اقرأ أيضا

الذهب عند أعلى مستوى في أسبوع مع تصاعد الحرب التجارية