الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

شما بنت محمد تطلق أول مكتبة عن بُعد للأطفال

شما بنت محمد تطلق أول مكتبة عن بُعد للأطفال
8 ابريل 2020 00:26

هويدا الحسن (العين)

أطلقت الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، أمس، مكتبة أجيال المستقبل «أول مكتبة متخصصة للطفل في مدينة العين» تحت عنوان مبادرة «مكتبة أونلاين»، ضمن برنامج متخصص ومميز يضمن استمرارية التواصل الفعال مع أعضاء المكتبة من الأطفال وأولياء أمورهم، ويراعي تحديات المرحلة الحالية التي حدت كثيراً من أنشطة أطفالنا الخارجية، فكان لا بد من توفير فضاءات افتراضية بديلة وآمنة تقدم المعرفة والعلم وتسقيهم القيم والأخلاق، وتوعيهم بمتطلبات المرحلة الحالية في قالب من المتعة والتشويق المحبب إلى نفوسهم، وتفسح لهم مجالات ينشطون فيها بأمان تام.
وحرصت الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان على الوجود بنفسها وسط أبنائها من أعضاء المكتبة، حيث تواصلت معهم ومع أولياء أمورهم عن بعد، في حوار من القلب، وقفت من خلاله على متطلبات الأعضاء من برامج ثقافية ومعرفية، وأبدت حرصها على أن تبذل مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان كل ما يضمن التواصل الفعال مع فئات المجتمع المختلفة.
وخاطبتهم قائلة: مهما كانت الأزمات التي نواجهها، فنحن بقدر هذا التحدي حين نؤمن بأن الحياة لا توقفها الأزمات، وأن المعرفة طريقنا لتخطي تلك المرحلة، ونحن أكثر معرفة وقوة، يظل العلم هو قوة البشرية في مواجهة الأزمات. ولأن طريق العلم يبدأ بالحرص على استمرار بناء العلاقة بين الأبناء وبين الكتاب، لذلك خطواتنا المهمة تبدأ مع تشجيع أبنائنا على القراءة واستمرار البحث وراء المعرفة، سنستمر في عملنا عبر شبكات التواصل الاجتماعي من أجل إبقاء أبنائنا على الطريق الصحيح نحو المستقبل في ظل قيادتنا الحكيمة.
وقد وجهت الشيخة شما شكرها للأطفال أعضاء المكتبة، قائلة: سعيدة بوجودكم وإصراركم على القراءة والتزود بالمعرفة، وحرصكم على استمراركم في القراءة والأنشطة المعرفية خلال وجودكم بالبيت، والذي هو للحفاظ على سلامتكم.. بالقراءة والمعرفة أبنائي تستطيعون أن تحققوا أحلامكم وأحلام وطنكم وقيادتكم في مستقبل أجمل بكم ولكم، شكراً على وجودكم، وأتمنى لكم أوقاتاً رائعة مع الكتب والمعرفة.
وأعرب أولياء الأمور، خلال اللقاء، عن عظيم امتنانهم للدور الرائد الذي تضطلع به الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان في مجال الثقافة والمعرفة، وما تقدمه مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، لاسيما مكتبة أجيال المستقبل من برامج وأنشطة وفعاليات ثقافية وتعليمية متفردة، تساهم في تعميق العلاقة بين الطفل والقراءة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©