الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"ماجد".. تدعو أصدقاءها للاستمتاع بالربيع

"ماجد".. تدعو أصدقاءها للاستمتاع بالربيع
3 ابريل 2019 02:03

أبوظبي (الاتحاد)

دعت مجلة ماجد في عددها 2093، أصدقاءها للاستمتاع بفصل الربيع، وتعلم الدروس منه، وتعرض في صفحة «10 حقائق» عدداً من المعلومات المفيدة، مثل السفينة النرويجية «سيمفونية البحار»، وغيرها. وتروي «الجدة ظبية» خروفتها التي تحمل عنوان «بديح بديحوه»، عن قصة فتاة يتيمة الأم تعيش مع والدها الصياد وزوجته القاسية، والتي ترفض كل من يتقدم لخطبتها لكي تظل في خدمتها.
أما «سفير التسامح» ماجد فيساعد أخته في الحصول على هدية مناسبة لصديقتها «روبا»، التي تحتفل بمهرجان «هولي»، للألوان، ابتهاجاً باستقبال فصل الربيع. وتتناول صفحة «أصل الأشياء» أصل اختراع الساندويش الذي ظهر في اليونان منذ زمن بعيد، ويتكون من الخبز «بيتا»، ويُقطع إلى شرائح مثلثة وتوضع بداخله قطع اللحم، ثم عرفه الإنجليز والنمساويون.
في حين، تسلط «سينما الأطفال» هذا الأسبوع الضوء على فيلم «The Angery Birds»، تدور قصة الفيلم حول بطله الطائر الأحمر «ريد» الذي يُجبر على حضور جلسات علاجية للتحكم في غضبه. أما الأصدقاء «بصحبة ماجد»، فيتعرفون على مواقع تاريخية وأثرية وطبيعية التي يزخر بها الوطن العربي، ومنها «مدائن صالح»، والتي تقع على طريق تجارية مهمة آنذاك وتربط بين آسيا وأوروبا، وكانت تسمى طريق التوابل. إضافة إلى قصص الشخصيات المحببة للصغار، مثل «كسلان»، و«أمونة» و«فطين»، وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©