الاتحاد

ثقافة

تمديد المشاركات في المسابقة الشعرية لمهرجان سلطان بن زايد التراثي

قررت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي، تمديد فترة استقبال المشاركات في المسابقة الشعرية التي تم إطلاقها على هامش فعاليات المهرجان إلى تاريخ الخامس عشر من الشهر الجاري لإفساح المجال أمام أكبر عدد من الشعراء للمشاركة والمنافسة على جوائز المسابقة.
ويأتي قرار اللجنة منسجما مع توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات حيث تلقى المسابقة الشعرية الخاصة بوصف الإبل، اهتماما خاصا ودعما كبيرا من سموه، لتشجيع الشعراء وتكريمهم بعد أن أصبحت المسابقة سنوية تتزامن مع مهرجان سموه في سويحان.
وأكد عامر بخيت بن النوه المنهالي عضو اللجنة العليا المنظمة، مسؤول اللجنة الإعلامية في المهرجان أن اللجنة ومنذ اطلاق المسابقة لهذا الموسم تلقت عدداً كبيراً من القصائد لشعراء من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، ما يؤكد على أهمية المسابقة وقيمتها.
وقال المنهالي “إن كثافة الإقبال على المشاركة في المسابقة بدورتها الثانية يؤكد أن المنافسة بين الشعراء ستكون قوية للفوز بجوائز المسابقة القيّمة، وأشار إلى أن مستوى القصائد التي تلقتها اللجنة عالٍ ويرتقي للذائقة وسوف يعمل على إثراء الساحة بنوعية خاصة من القصائد المتعلقة بالإبل، حيث تفتقر الساحة لهذا الغرض في قصائد الشعراء”.
وأوضح مسؤول اللجنة الإعلامية أن أغلب المشاركات التي تلقتها اللجنة كانت ملتزمة بالشروط والضوابط من حيث الموضوع ووحدة الوزن والقافية، وأشار إلى أن اللجنة سوف تستبعد جميع القصائد التي لا تلتزم بشروط وآلية المسابقة.
وفي ختام تصريحه ذكّر مسؤول اللجنة الإعلامية في مهرجان سلطان بن زايد التراثي، أنه وبعد إغلاق باب المشاركة سوف تقوم اللجنة المشرفة على المسابقة بعملية الفرز واختيار أجمل خمس قصائد مشاركة ودعوة الفائزين لإلقاء قصائدهم أمام اللجنة.

اقرأ أيضا

الشارقة تجمع رموز الأدب والإبداع المحلي في أول معرض للكتاب الإماراتي