الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

50 مليون درهم حزمة حوافز لدعم شركات «راكز»

50 مليون درهم حزمة حوافز لدعم شركات «راكز»
8 ابريل 2020 00:18

رأس الخيمة (الاتحاد)

أطلقت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز»، حزمة من الحوافز القابلة للتخصيص تصل قيمتها إلى 50 مليون درهم، بهدف دعم الشركات العاملة تحت مظلتها التي تزيد على 15000 شركة بهدف استمرارية مزاولة أعمالها، وتخفيف العبء عنها في ظل الأوضاع العالمية الاستثنائية الراهنة.
وأكد الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة راكز، أهمية دعم العملاء لكونهم ركيزة أساسية ويتوجب الوقوف إلى جانبهم الآن أكثر من أي وقت مضى، موضحاً أن الظروف العالمية الاستثنائية الراهنة تمثل تحدياً كبيراً أمام الشركات في مزاولتها لأعمالها، وأن هذه الظروف الاستثنائية تتطلب معاملة خاصة. وأضاف: «تمت دراسة الوضع وفقاً لاحتياجات العملاء بهدف رفع العبء عن أصحاب الأعمال».
وفيما يتعلق بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة يتم منحها خصماً بنسبة 15% على إجمالي باقة التجديد، وخيارات مرنة للدفع المقسط، وإعفاء تاما من مبلغ التأمين على طلبات تأشيرات الإقامة الجديدة، وخصما بنسبة 25% على تأشيرات الإقامة الجديدة لأفراد الأسرة، وإعفاء تاماً من غرامات التأخير في التجديد، وإعفاء تاما من رسوم تأجيل الشيكات، وإعفاء تاما من رسوم باقات التخفيض، وإعفاء تاما من رسوم تغيير النشاط.
وتشمل الحوافز خصماً بنسبة 50% على تكلفة الرخصة، خيارات مرنة للدفع المقسط، إعفاء تاما من مبلغ التأمين على طلبات تأشيرات الإقامة الجديدة، خصما بنسبة 25% على تأشيرات الإقامة الجديدة لأفراد الأسرة، إعفاء تاما من غرامات التأخير في التجديد، إعفاء تاما من رسوم تأجيل الشيكات، خصما بنسبة 25% على طلبات سكن العمال الجديدة، إعفاء تاما من رسوم الدخول إلى المناطق التابعة لـ «راكز».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©