الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

درينثي.. مسيرة حافلة بالإخفاق !

درينثي.. مسيرة حافلة بالإخفاق !
8 ابريل 2020 00:14

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

لم يفوت الإعلام الهولندي فرصة الاحتفاء بعيد ميلاد رويستون درينثي الثالث والثلاثين، دون الإشارة إلى مسيرته الرياضية المضطربة المزدحمة بالإخفاقات، والتي لم يكن يتوقعها المراقبون لهذا اللاعب في بداية مسيرته مع اللعبة.
درينثي يملك إنجازاً يتيماً في مسيرته الرياضية، هو الفوز بجائزة أفضل لاعب في بطولة أمم أوروبا للشباب 2007، والتي شهدت فوز منتخب بلاده باللقب، وهو الإنجاز الذي دفع ريال مدريد لضم اللاعب، مقابل 14 مليون يورو من نادي فينيورد روتردام.
وخاض اللاعب مع الريال 64 مباراة على مدار خمسة مواسم، أحرز خلالها خمسة أهداف، قبل أن يطيح به المدير الفني البرتغالي مورينيو، 2012، لينهي مسيرة فاشلة للاعب مع النادي الملكي.
درينثي السورينامي الأصل عاش طفولة قاسية، إذ ولد في مدينة روتردام التي قضى والده نحبه على إحدى شوارعها بإطلاق النار عليه، قبل أن يجد هذا الطفل ضالته في كرة القدم، حيث رأى الكثيرون فيه خليفة للاعب الهولندي إدجار ديفيز، والذي كان درينثي يشبهه شكلاً.
واستبق الإعلام الهولندي عيد ميلاد درينثي، الذي يصادف اليوم بالحديث عن مشواره مع كرة القدم، حيث احترف في صفوف بني ياس موسم 2015-2016، وخاض معه 18 مباراة بدوري الخليج العربي، ليغادر بعد ذلك للعب مع نادي سبارتا روتردام، ثم نادي كوزاكين بويز الهولنديين المغمورين.
ويصف درينثي عالم كرة القدم بأنه حافل بالكذب والمخادعين، وأنه لم يكن سعيداً فيه طوال مشواره الاحترافي، في حين أنه يستمتع الآن بممارسة كرة القدم مع الأصدقاء، إلى جانب غناء الراب الذي وجد فيه ضالته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©