الاتحاد

الإمارات

دبي تطلق جائزة أخلاقيات الإدارة العامة العربية

الاتحاد

الاتحاد

دبي (وام)

أطلقت أكاديمية جوائز التميّز بدبي جائزة أخلاقيات الإدارة العامة العربية التي تعد من أرقى الجوائز المتخصصة للحكومات على مستوى المنطقة العربية. وأكد بيار مكرزل، رئيس أكاديمية جوائز التميز، إن الجائزة تهدف إلى نقل التجارب الناجحة في الإمارات إلى العالم العربي، مشيراً إلى أن الدولة تتصدر حالياً قائمة مؤشرات سعادة المتعاملين وأخلاقيات الإدارة العامة.
وأضاف أن الجائزة تأتي في ظل حاجة العديد من الدول إلى تكريس أخلاقيات الإدارة في مؤسساتها، ولتسليط الضوء على المتميّزين في الإدارة العامة العربية، وإبراز أهمية المعايير الأخلاقية المعتمدة.
وأوضح أن الجائزة تهدف أيضاً إلى تعزيز المبادئ التي تحقق سعادة الإنسان والمجتمع، وتدعم القوانين الأخلاقية التي وضعها المسؤول لتنظيم المحافظة على حقوق المتعاملين، وتحديد واجباته لنشر ثقافة العدالة والمساواة. وذكر مكرزل أن القوانين والأنظمة المعمول بها تعتبر مصدراً من مصادر المعايير الأخلاقية والتشريعات، ويُقصد بها دستور الدولة والقوانين المنبثقة عنها ونظام الخدمة المدنية واللوائح التنظيمية والتعليمات التي تحتوي على أخلاقياتٍ كثيرة من حيث الانضباط والتقيد بالوقت وتحسين بيئة العمل، بما يضمن تعزيز الإنتاجية والابتكار واحترام المتعاملين والموردين والابتعاد عن المحسوبية وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة، وعدم إفشاء أسرار العمل.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين