الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المساعدات الإماراتية تبث روح الحياة بالساحل الغربي لليمن

المساعدات الإماراتية تبث روح الحياة بالساحل الغربي لليمن
8 ابريل 2020 02:19

بسام عبدالسلام (عدن)

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديم المساعدات الإغاثية إلى الأسر المحتاجة على امتداد المناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن، وذلك ضمن الاستجابة الطارئة التي تبنتها دولة الإمارات من أجل التخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن الذين يمرون بظروف معيشية صعبة جراء الأزمة الراهنة.
ولبت الهيئة ضمن برامجها الإغاثية المتواصلة الكثير من نداءات الاستغاثة والمناشدات التي أطلقتها الأسر المحتاجة في الكثير من المديريات والقرى النائية على امتداد الشريط الساحلي الغربي، حيث بلغ إجمالي المستفيدين من تلك المساعدات الغذائية الطارئة خلال أسبوع نحو 40 ألف نسمة من أبناء تلك المناطق الفقيرة والمحتاجة.
وأكد منسقون تابعون للهيئة في الساحل الغربي أن عشرات القوافل المحملة بالمساعدات الغذائية والطارئة تم تسييرها إلى مناطق وقرى نائية ومحتاجة يعاني أبناؤها ظروفاً معيشية صعبة، لافتين إلى أن هناك حرصاً من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على الوصول إلى الأسر المحتاجة والفقيرة على امتداد المناطق المحررة في الشريط الساحلي الغربي من أجل التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.
وخلال الربع الأول من العام الجاري 2020، وزعت الفرق الإغاثية التابعة للهلال الأحمر الإماراتي أكثر من 10 آلاف سلة غذائية، إلى جانب 103 من الأطنان من التمور، إلى جانب مساعدات طارئة يجري توزيعها على المناطق المستهدفة لمواجهة الكوارث وإغاثة المناطق المنكوبة التي تتعرض للقصف الحوثي.
وتجسد المساعدات الإغاثية المتواصلة التي يجري توزيعها من شهر إلى آخر حرص دولة الإمارات وذراعها الإنسانية على استيعاب الأسر الفقيرة والنازحة التي تضررت وتشردت جراء الحرب العبثية التي تقودها ميليشيات الحوثي الانقلابية ضد مناطق الساحل الغربي.
وأعرب مدير مديرية الحوك بمحافظة الحديدة أيمن جرمش عن تقديره للجهود الإنسانية المبذولة من قبل دولة الإمارات في محافظة الحديدة وبقية مناطق الساحل الغربي، موضحاً أن الأشقاء وعبر ذراعهم الإنسانية هيئة الهلال الأحمر دائماً سباقون في إغاثة إخوانهم في اليمن عبر حزمة من المشاريع التنموية والإغاثية التي يجري تنفيذها على امتداد المناطق المحررة والتي أسهمت بشكل كبير في تطبيع الحياة، وعززت جهود السلطات المحلية في تلك المناطق لتحقيق الأمن والاستقرار، وعودة النازحين إلى ديارهم.
وأوضح أن الفريق الإغاثي التابع للهيئة في الساحل الغربي يلبي بشكل مستمر النداءات والمناشدات، بدءاً من إيصال السلال الغذائية أو دعم قطاعات الصحة والمياه والتعليم والنظافة ومجالات أخرى، موضحاً أن أهالي الساحل الغربي تعرضوا لعملية تجويع ممنهجة وقاسية من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، إلى جانب الإضرار بالكثير من الخدمات الأساسية، ما جعل هذه المناطق منكوبة وتحتاج إلى الكثير من المساعدات والتدخلات الإنسانية.
وعبرت الأسر المستفيدة عن شكرها وامتنانها للجهود الإغاثية المستمرة المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي أسهمت في التخفيف من معاناتهم الحياتية في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة، مشيرين إلى أن الفرق الإغاثية التابعة للهيئة تعد الأولى التي تصل إلى مناطقهم النائية والبعيدة المحرومة من أبسط الخدمات الأساسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©