الاتحاد

الإمارات

بلدية الشارقة تنظم حملة لزراعة وتشجير المدارس

طالبات خلال زراعتهن شجرة ضمن حملة التشجير في الشارقة

طالبات خلال زراعتهن شجرة ضمن حملة التشجير في الشارقة

أطلقت بلدية الشارقة صباح أمس الخميس حملة “ لتبقى مدرستي خضراء “ والتي تهدف لزراعة وتشجير عدد من المدارس الحكومية والمناطق المحيطة بها للحفاظ على البيئة وتوعية الطلبة بأهمية الزراعة وقيمتها في حياتنا.
وبدأت الحملة بقيام الشيخة الدكتورة رشا بنت أحمد بن سلطان القاسمي مساعد المدير لشؤون الصحة والبيئة والجودة في بلدية الشارقة وعدد من المسؤولين في البلدية بزراعة وتشجير حديقة مدرسة الشارقة النموذجية بالعزرة، حيث تم زراعة عدد من الأشجار ونباتات الزينة بحديقة الروضة داخل المدرسة، بمشاركة طالبات المدرسة لحثهم على قيمة هذه المزروعات وكيفية الحفاظ عليها باعتبارها ضرورة مهمة لتوفير بيئة وحياة صحية لكافة أبناء المجتمع.
وقالت الشيخة الدكتورة رشا القاسمي إن هذه الحملة التي ينظمها مكتب الجودة والتثقيف الصحي وإدارة الزراعة والحدائق والمتنزهات بالبلدية تهدف إلى توعية الطلبة ببعض الأمور الفنية المتعلقة بالزراعة وطرق العناية بالأشجار والنباتات وكيفية الحفاظ عليها، وزيادة المساحات الخضراء في الإمارة ككل وخاصة في المدارس لتربية النشء وتوعيته منذ مراحل الطفولة الأولي بقيمة وأهمية هذه المزروعات وضرورية وجودها في حياتنا.
وأضافت أن الحملة تستهدف العمل على خلق روح العمل الجماعي والتطوعي لدى الطلاب وأهمية إشراكهم بالمشاريع البيئية، مؤكدة أن الحملة تتضمن عدداً من الفعاليات والأنشطة المتنوعة منها إلقاء محاضرات للطلبة عن أهمية التشجير وزيادة المساحات الخضراء ودورها في مكافحة التصحر والمحافظة على البيئة والقضاء على التلوث، وغيرها من الفعاليات المصاحبة الأخرى، بجانب عمليات الزراعة والتشجير التي تتم داخل المدارس وخارجها بمشاركة الطلبة في المدارس المختلفة.
وذكرت مساعد المدير العام لشؤون الصحة والبيئة والجودة أن اليوم الأول للحملة شهد مشاركة واسعة وزراعة حديقة سوف يستفد منها طلبة مدرسة الشارقة النموذجية وخاصة مرحلة الروضة، حيث سيتم عمل حديقة متكاملة من الأشجار ونباتات الزينة والحشائش الخضراء ، إضافة إلى إقامة ركن للألعاب حتى يتمكن طلبة مرحلة الروضة من ممارسة أنشطتهم وألعابهم وسط بيئة صحية وجميلة.
وأكدت أن الحملة سوف تتواصل خلال الفترة المقبلة لتشمل العديد من المدارس تماشياً مع جهود البلدية الرامية لزيادة المسطحات الخضراء ونشر ثقافة الحفاظ عليها من خلال تدريب وتعليم طلبة للمدارس بأهمية وقيمة هذه المزروعات.

اقرأ أيضا

لجنة مؤقتة تناقش سياسة «شؤون الوطني الاتحادي»