الاتحاد

الإمارات

«إسلامية دبي» تطلق مشروع الثقافة الإسلامية العالمية

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي أمس، مشروع الثقافة الإسلامية العالمية تحت شعار “ديني هويتي”. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الدائرة أمس وحضره عدد من ممثلي السفارات والقنصليات المعتمدة لدى الدولة، والمؤسسات الحكومية والخاصة ومديري إدارات الدائرة.
وألقى الدكتور عمر الخطيب مساعد مدير عام الدائرة للشؤون الإسلامية قائد مبادرة مشروع الثقافة الإسلامية العالمية كلمة ثمن خلالها دور وسائل الإعلام في إبراز وجه دبي الحضاري.
من جانبها قالت مديرة المشروع إيمان إسماعيل عبد الله إنه يهدف إلى تحقيق التكامل والربط بين جميع مؤسسات المجتمع، وترسيخ مفاهيم الهوية الوطنية وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع، وكذلك الثقافة الإسلامية وأهميتها في ترسيخ القيم والعادات والتقاليد، والاستغلال الأمثل للطرق ووسائل التوعية وتنمية ثقافة العمل الإنساني والتطوعي لدى أفراد المجتمع، وتأصيل مبدأ التعاون والتواصل الثقافي بين الشعوب، ونشر ثقافة الحوار مع الآخر، وتعزيز دور المؤسسات التعليمية لتعزيز الوعي الثقافي الإسلامي لدى الطلبة، بالإضافة إلى التنافس الثقافي بإقامة المحاضرات والندوات والمسابقات الثقافية الإسلامية المتنوعة في مختلف المجالات، وتوسيع وتطوير مفهوم الثقافة الإسلامية لدى جميع شرائح المجتمع.
بدوره رحب عارف عبد الكريم جلفار مدير إدارة الإعلام والتسويق في هيئة كهرباء ومياه دبي، الراعي الرسمي للمشروع، بالتعاون مع الدائرة لترسيخ ونشر الثقافة الإسلامية السمحاء.
وألقت جيسكا جريفين مديرة مدرسة المهارات الحديثة، الراعي والشريك الإستراتيجي لأنشطة المشروع، كلمة أكدت فيها أهمية نشر الثقافة الإسلامية التي تحمل التسامح والسلام لكل البشر على اختلاف أجناسهم وألوانهم وأديانهم ولغاتهم.
كما ألقى الدكتور سيف الجابري المدير العام لدار الواضح للنشر والطباعة، الراعي الرسمي للمشروع، والدكتور طارق يوسف عميد كلية دبي للإدارة الحكومية، والعقيد علي عتيق بن لاحج نائب مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، ،الدكتور جمال السعيدي خبير شؤون المستهلك، كلمات أكدوا فيها أهمية نشر الثقافة الإسلامية والتعريف بقيمها السمحة في مختلف المناسبات وفي مختلف نواحي الحياة، لإيصالها إلى مختلف شعوب العالم.
وتناول الدكتور أحمد الكبيسي في كلمته أهمية البرامج الدينية في نشر الثقافة الإسلامية، ودور المحطات الفضائية على اختلاف أنواعها، في حين تحدث أشرف العسال مستشار ديني وأسري بدائرة القضاء في أبوظبي حول أهمية نشر الثقافة الإسلامية من خلال هذا المشروع، وتناول عبد الرحمن طهبوب المستشار الإعلامي لمركز راشد لرعاية الطفولة التوافق والتكامل بين الدائرة والمركز من أجل رعاية الأطفال.
حضر المؤتمر الصحفي الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام للدائرة، الذي قام في ختامه بتكريم الرعاة والمتحدثين.
يشار إلى أن إطلاق الدائرة لهذا المشروع يأتي احتفالا بالذكرى الخامسة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مقاليد الحكم في إمارة دبي.

اقرأ أيضا