الاتحاد

الرياضي

“الملك” يعود إلى المربع الذهبي بثلاثية الريان

 سيبستيان سوريا (يسار) يدخل ضمن اهتمامات فريق الغرافة

سيبستيان سوريا (يسار) يدخل ضمن اهتمامات فريق الغرافة

استأنف الدوري القطري نشاطه أمس الأول بمهرجان من الأهداف وصل إلى 18 هدفا في ثلاث مباريات، وحملت المرحلة الثانية عشرة في طياتها مفاجأة كبيرة بفوز الخريطيات على الوكرة 4-2، بينما صعد قطر إلى المركز الرابع على حساب الريان بعد هزيمته 3-1.

في المباراة الأولى، تقدم الوكرة بهدف المغربي يونس هواسي (5)، لكن الخريطيات رد برباعية للعراقي علاء عبد الزهرة (22) وجار الله المري (32 و34 و56)، قبل أن يسجل خالد مفتاح الهدف الثاني للوكرة (60). ولعب الفريقان بعشرة لاعبين لطرد يونس هواسي (82) من الوكرة، والمالي سليمان كيتا (90) من الجهة المقابلة. وهذا الفوز الأول للخريطيات في تاريخ لقاءاته مع الوكرة وكان بمقدوره تسجيل رقم قياسي من الأهداف لو استغل الفرص التي أتيحت له في الشوط الثاني بسبب اندفاع الوكرة للهجوم. ورفع الخريطيات رصيده إلى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد الوكرة عند 16 نقطة.
وفي الثانية، انتزع قطر فوزاً غاليا على حساب الريان بثلاثة أهداف للمغربي طلال القرقوري (40) وسباستيان سوريا (43 و58)، مقابل هدف للعاجي أمارا دياني (72 ركلة جزاء). ورفع قطر رصيده إلى 19 نقطة وعاد إلى المربع الذهبي في المركز الرابع على حساب الريان الذي أصبح خامسا.
وفي مباراة ثالثة، سحق الأهلي فريق الشمال 6-2 في مباراة كانت من جانب واحد تماما. وسجل البرازيلي جوليو سيزار (19 و34 و62) والعاجي اوليفيه (58) وعبد الله مصطفى (67) والعماني خليفة عايل (82) أهداف الفائز، وعبد الله المنصوري (28) والاميروني بيترون (80) هدفي الخاسر.
من جانب آخر، انشغل الجميع بالمفاوضات التي يجريها مسؤولو نادي الغرافة مع نادي قطر حالياً وبشكل رسمي من أجل الاستفادة من خدمات الدولي سيبستيان سوريا نجم الشباك الأول خلال فترة الانتقالات الحالية، والتعاقد مع اللاعب لمساعدة الفهود في مشوار دوري الأبطال الذي يشارك فيه الغرافة بوصفه حامل لقب دوري النجوم، والسعي نحو رفع الإيقاف الآسيوي عن اللاعب وقوامه ثلاث مباريات دولية.
وفي حال مشاركة سيبستيان مع الغرافة في البطولة سيتمكن بالتالي من اللعب مع العنابي بداية بطولة أمم آسيا التي سوف تنظمها قطر في العام المقبل، حيث لا يتخيل أي مسؤول أو حتى متفرج عادي أن يدخل العنابي المنافسات الصعبة المنتظرة في البطولة بدون النجم الكبير سيبستيان الهداف الأول والأخطر في كرة القدم القطرية.
وملف اللاعب تحول إلى رئيس النادي الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني الذي سيدرس العرض من كافة جوانبه للتوصل إلى القرار الأنسب لمصلحة اللاعب ونادي قطر والعنابي، خصوصاً أن العرض الغرفاوي يتضمن التعاقد مع سوريا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم فقط.
وقد تشهد الساعات القليلة المقبلة تطورات في هذه القضية التي سحبت البساط من الجولة الثانية عشرة من دوري نجوم قطر التي جاءت عامرة بالأهداف والأحداث المثيرة، لكن نجومية سيبستيان سرقت الأضواء من كل هذه الأحداث

اقرأ أيضا

«الناشئين» يضع البصمة الأولى على «العالمية» بـ «جائزة الأفضل»