الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

290 لاعباًً ولاعبة في "فزاع للريشة"

290 لاعباًً ولاعبة في "فزاع للريشة"
3 ابريل 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

انطلقت صباح أمس منافسات بطولة فزاع الدولية الثانية للريشة الطائرة لأصحاب الهمم دبي 2019 بمشاركة أكثر من 290 لاعباً ولاعبة يمثلون 35 دولة هي أستراليا، النمسا، بلجيكا، البرازيل، كندا، الصين، الدنمارك، إنجلترا، إسبانيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، هونج كونج، إندونيسيا، الهند، إيطاليا، اليابان، كوريا، ماليزيا، النرويج، نيوزيلندا، بيرو، روسيا، سكوتلاندا، سويسرا، السويد، تايلاند، تايبيه الصينية، تركيا، أوغندا، أوكرانيا، أميركا، اليمن، إضافة إلى الإمارات مستضيفة الحدث، وذلك بصالة مكتوم بن محمد بنادي شباب الأهلي- دبي.
وعقدت اللجنة الفنية اجتماعاً حضره ممثلو كل الوفود المشاركة في البطولة، حيث تم عرض القوانين والأنظمة الخاصة بالبطولة وآخر التحديثات التي طرأت في عالم الريشة الطائرة، كما تمت مناقشة التصنيفات الطبية الخاصة باللاعبين ومواعيد المباريات من خلال القرعة التي قسمت المنتخبات واللاعبين إلى مجموعات كل حسب فئته. ويشارك منتخبنا بأربعة لاعبين، يتقدمهم محمد الزرعوني بعد إعادة تصنيفه رسمياً للمنافسة على الكرسي المتحرك، كما يشارك سلطان الحليان في تصنيفه الجديد، وتشارك فتيات الإمارات في هذه النسخة من خلال سلامة الخاطري وميرة أبوحطب.
وتعتبر هذه النسخة من البطولة مؤهلة رسمياً إلى الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، حيث اعتمد الاتحاد البطولة محطة مؤهلة للأولمبياد لما تميزت من حسن تنظيم يتوافق، بل ويتجاوز، المتطلبات الفنية واللوجستية لتنظيم أي بطولة.
ورحب ماجد العصيمي، مدير بطولات فزاع، بالوفود المشاركة وبوفد الاتحاد الدولي، مثمناً دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، لأصحاب الهمم ولبطولات فزاع والتي كان لها الأثر في تطوير رياضة أصحاب الهمم في المنطقة والعالم.
وأضاف: اختيار الاتحاد الدولي دبي، وتحديداً بطولة فزاع، بأن تكون مؤهلة للألعاب البارالمبية طوكيو 2020 لم يأت من فراغ، ويؤكد القيمة الحقيقية للتنظيم المتميز الذي دأبت اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لأصحاب الهمم على ترسيخه في البطولات كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©