الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فريق الإمارات يخوض تحدي اختباري صقلية وفلاندرز

فريق الإمارات يخوض تحدي اختباري صقلية وفلاندرز
3 ابريل 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

يعود فريق الإمارات مجدداً لخوض السباقات بمشاركة 14 دراجاً من الفريق في سباقين جديدين في أوروبا، حيث يستعد يوسف ميرزا لخوض غمار السباقات من جديد بعد نجاحه في ارتقاء منصة التتويج في جولة مصر، ليشارك في جولة صقلية التي تنطلق اليوم وتستمر حتى السبت المقبل ويدعم زميله المتخصص في التصنيف العام كريستيان دوراسيك، كما ينضم إلى الفريق كل من يان بولانك، وسيموني بيتيلي، وإيفو أوليفييرا، وروبرتو فيراري، وخوان سيباستيان مولانو. تنطلق جولة صقلية لأول مرة على أجندة الاتحاد الدولي للدراجات عام 2019، لتقدم فرصة رائعة لعشاق الدراجات في جنوب إيطاليا لمتابعة السباق قبل انطلاق جولة إيطاليا مايو المقبل، ويمضي السباق المؤلف من 4 مراحل عبر تلال صقلية، حيث تنطلق الجولة الأولى من بلدة كاتانيا على الساحل الشرقي للجزيرة.
وتبدأ المرحلة بمسار مستو يمتد 165 كلم، وتضم مسافة تسلق واحدة، ما يعني نهاية مثيرة وسريعة للسباق، وستكون المرحلة الثانية مختلفة قليلاً، حيث يواجه الدراجون مساراً صاعداً ومسافة تسلق صعبة في منتصف المسار الممتد 236 كلم، كما ستكون المرحلة الثالثة صعبة أيضاً وبخاصة في آخر 40 كلم، حيث تضم مسافة تسلق وعرة تبلغ قمتها قبل 20 كلم من خط النهاية، غير أنها قد تمثل فرصة سانحة لتقديم أداء هجومي من قبل الدراجين.
ومن المرجح أن تكون المرحلة الأخيرة حاسمة في تحديد الفائز بالسباق، حيث تنتهي على قمة شاهقة في جبل إتنا، يبدأ المسار الممتد 122 كلم بمسافة تسلق يبلغ طولها 50 كلم، تليها مسافة قصيرة سهلة نسبياً، قبل أن يبدأ المسار بالانحدار من جبل إتنا عند مسافة 93 كلم، ويتمتع جان بولانك من فريق الإمارات بخبرة كبيرة في هذا التسلق حيث فاز في هذه المرحلة من جولة إيطاليا عام 2017.
وقال يان بولانك: أحب العودة إلى صقلية للمشاركة في سباقاتها، وخاصة جبل إتنا، أعتزم تحقيق فوز جديد كذلك الذي حققته في جولة إيطاليا، وأتطلع لخوض مسافة التسلق الصعبة هذه بروح عالية من التفاؤل والتصميم.
وقال يوسف ميرزا الذي عاد إلى صفوف الفريق: ما زلت أتمتع بالنشاط والزخم الذي حققته في بطولة الإمارات، وقد توجهت إلى صقلية بعزم وحماس، سوف أبذل ما أستطيع خلال السباق، وأتطلع للمشاركة في سباقات إيطاليا.
من جانب آخر، تتوجه مجموعة ثانية من دراجي الفريق لمواجهة تحدٍ مختلف كلياً، حيث يقود كل من فرناندو جافيريا وألكسندر كريستوف من جديد تشكيلة من فريق الإمارات لخوض غمار جولة فلاندرز اليوم، آملين بكسر التقليد وخطف الفوز من الدراجين البلجيكيين، الذين سيطروا على هذا السباق خلال السنوات الأربع الماضية.
وكان كريستوف قد قدم أداء رائعاً هذا الأسبوع ليحصد أول فوز لفريق الإمارات في حقول فلاندرز، ويأمل النجم النرويجي بتقديم أداء مماثل في هذا السباق بمساعدة ودعم من زملائه جاسبر فيليبسن وماركو ماركاتو وسفين إريك بيستروم وأوليفيرو ترويا والبطل النرويجي فيجارد ستيك لانجن.
ويضم السباق 11 تلة وثلاثة طرق مفروشة بالحصى، ليمثل اختباراً ممتازاً استعداداً لجولة فلاندرز التي تنطلق الأحد المقبل، ويمتد المسار على مسافة 183 كلم، ويبدأ بوتيرة ثابتة، حيث يتعين على الدراجين الانتظار حتى مسافة 80 كلم قبل مواجهة أولى مسافات التسلق، وعندما يبدؤون الهبوط، يتبقى أمامهم 20 كلم ليستعدوا للاختبار الحقيقي، وهو مسافة 80 كلم صعوداً وهبوطاً، بعضها مفروش بالحصى، وكما هي الحال في سباقات بلجيكا، سيشهد السباق نهاية سريعة ومثيرة.
وقال ألان بايبر، المدير الرياضي في فريق الإمارات: أعتقد أن هذا السباق يناسب فريقنا، وخاصة فيرناندو جافيريا. لا ريب أنه سباق شاق، لكنه ليس بالتعقيد الذي تتسم به سباقات بلجيكا الأخرى، وسوف نركز على وضع فيرناندو في المقدمة ليحظى بفرصة الفوز بالسباق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©