الاتحاد

الرياضي

القادسية ينفرد في الصدارة بثنائية السالمية

القادسية يحقق فوزه الخامس على التوالي بهزيمة السالمية

القادسية يحقق فوزه الخامس على التوالي بهزيمة السالمية

واصل القادسية انتصاراته وحقق فوزه الخامس على التوالي على حساب السالمية 2-صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الكويتي لكرة القدم، فيما تابع العربي نتائجه السيئة وخرج متعادلا مع ضيفه الكويت 1-1. وعزز القادسية موقعه في الصدارة برصيد 15 نقطة مقابل 5 للسالمية، فيما رفع الكويت رصيده إلى 7 نقاط، والعربي إلى 4 نقاط.
في المباراة الأولى على ستاد محمد الحمد، حافظ القادسية على سجله خاليا من الخسارة وبقي الوحيد الذي لم يخسر في الدوري حتى الآن، وابتعد بالصدارة بعد أن تأخر في حسم المباراة مع السالمية إلى الشوط الثاني، رغم أن الفرصة سنحت لبدر المطوع لهز الشباك في الشوط الأول من ركلة جزاء تألق الحارس حميد القلاف في صدها (10).
ووضع السوري فراس الخطيب القادسية في المقدمة بعدما استغل سقوط الكرة من يد الحارس القلاف وأعادها قوية إلى المرمى (62) وانفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف. وأضاف أحمد عجب الهدف الثاني بعد تمريرة من فهد الانصاري (90) مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم.
وفي المباراة الثانية على ستاد صباح السالم، ما زال العربي من دون أي فوز بعد سقوطه في فخ التعادل للمرة الرابعة هذا الموسم وكانت مع الكويت 1-1، وفرض العربي في الشوط الأول سيطرته على مجريات اللعب وشكل خطورة على مرمى الكويت، وساعدته مشاركة علي مقصيد والعائد خالد خلف ومحمد جراغ وعلي اشكناني وحسين الموسوي على بناء الهجمات السريعة لكن دون أي خطورة تذكر على المرمى باستثناء الكرة التي رفعها جراغ داخل المنطقة وهيأها الموسوي الى خلف بيد ان الاخير سددها في جسد المدافع يعقوب الطاهر (38).
في المقابل، اعتمد الكويت الذي شارك معه المحترف البرازيلي كاريكا لأول مرة هذا الموسم، في الثلث الاخير من الملعب على انطلاقات العماني إسماعيل العجمي والبرازيلي الآخر روجيريو.
لكن من دون تهديد فعلي لمرمى شهاب كنكوني.
وفي الشوط الثاني، منح كاريكا التقدم للكويت بعد تسجيله هدف السبق وهو الأول له مع فريقه الجديد اثر متابعته تسديدة جراح العتيقي من ركلة حرة اخطأ كنكوني في التعامل معها وتهيأت أمام كاريكا الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى برأسه (53). وحاول العربي تعديل النتيجة من دون جدوى، ثم تغيرت الحال بعد طرد الحكم لاعبي الكويت جراح العتيقي وفهد عوض فاستغل العربي الموقف وسجل المهاجم العائد من الاصابة خالد خلف هدف التعادل من ركلة حرة (83)

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"