الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

50 محترفاً في مونديال "الموتو سيرف"

50 محترفاً في مونديال "الموتو سيرف"
3 ابريل 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، الرئيس التنفيذي للنادي، على الاستعداد والجاهزية من أجل استضافة الجولة الأولى من بطولة العالم للموتو سيرف في أبوظبي، والتي تنطلق غدا وتستمر حتى يوم السبت، بحضور ومشاركة عالمية لـ 50 متسابقاً ومتسابقة من 14 جنسية، في الحضور الأول لهذه البطولة في الشرق الأوسط، كما كشف عن الاستعدادات اللوجستية واكتمالها من أجل أن تظهر البطولة في صورة مثالية تعكس القدرات التنظيمية للنادي البحري.
وثمن القيمة الكبيرة لحضور هذه البطولة على كورنيش العاصمة، حيث إنها من البطولات الجديدة والتي أصبح لها سمعة عالمية كبيرة على المستوى العالمي وحضور وإقبال كبير في المشاركة وشعبية أيضاً، وقال: حريصون على استضافة أقوى البطولات إلى جماهيرنا في الإمارات من أجل الاستمتاع بالتحدي وكي يعيش الجمهور والحضور إثارة منافسات بحرية جديدة وقوية، كما أن توقيت إقامة المنافسة ملائم للأسر والعوائل، حيث إنها فترة الإجازة للمدارس.
وأشار إلى الدور المهم للنادي في الترويج الرياضي للعاصمة، خاصة أن كل الرياضات والأنشطة والبطولات البحرية التي ينظمها النادي تتماشى مع الخطة والاستراتيجية لإمارة أبوظبي عبر استضافة أهم الأحداث والتحديات الرياضية البحرية وقال: ما يقوم به النادي حالياً هو جزء من الخطة والتوجه في أن نجلب البطولات الأهم إلى الإمارات وأبوظبي، وأن نبحث دوماً عن التجديد في كل ما نقدمه من تحديات رياضية.
ووجه الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان الدعوة لعشاق الرياضات البحرية من أجل حضور المنافسة والتحدي القوي طيلة ثلاثة أيام، وقال: «نتوقع أن تكون هناك إثارة كبيرة في المنافسة بين الأبطال وأن نرى مستويات عالية تسعد وتبهر الجمهور الحاضر».
تبدأ فعاليات الجولة ابتداء من يوم غد مع التجارب الحرة والتدريبات الخاصة بالمشاركين في مسار السباق، ثم ينطلق السباق مع المرحلة الأولى في تمام الثانية ظهراً يومي الجمعة والسبت، وسيكون الختام مع المرحلة الثانية والتتويج في الرابعة والنصف مساء يوم السبت.
وكان النادي قد وقع اتفاقية مع سلسلة FIDSM المنظمة للبطولة من أجل أن يستضيف النادي أولى جولات المنافسة، ويشارك في النسخة الافتتاحية التشيكي وحامل اللقب عن الموسم الماضي لوكاس زاهورسكي والذي أنهى الموسم الماضي بـ 808 نقاط، بالإضافة إلى مشاركة متوقعة أيضاً للمتسابقة أنيتا زراكسكي وهي بطلة فئة الإناث للموسم الماضي بـ 802 نقطة.
وتنقسم الفئات المشاركة بالبطولة إلى الرجال والإناث، بالإضافة إلى أن هناك تصفيات خاصة لكل فئة من أجل الوصول إلى الرصيد الأعلى من النقاط، وكان الموسم الماضي قد أقيم على أربع جولات ليرتفع العدد هذا الموسم إلى 6 جولات ستكون البداية من إمارة أبوظبي كما ذكرنا.
الجدير بالذكر أن المشاركين يستخدمون ألواح جيت سيرف والتي تعتبر خفيفة جداً، حيث يمكن نقلها بسهولة من مكان إلى آخر، وهذا ما يتيح لأغلب المشاركين فرصة التواجد والمنافسة.

الألواح الأكثر تقدماً
تعد ألواح الموتو سيرف واحدة من أكثر الألواح تقدماً وأماناً على مستوى العالم، فهي عبارة عن آلة مائية عالية التقنية خفيفة الوزن، وتمتلك إمكانات عالية من ناحية الأداء والسرعة على المياه، كما أن وزن اللوح مع التقنيات المضافة إليه يبلغ 18 كيلو جراماً، وتصل سرعة جهاز الموتو سيرف إلى 30 ميلاً بحرياً، أي ما يعادل 50 كيلو في الساحة، ويعد التحكم به أمراً ممتعاً، خاصة مع احتياج ذلك إلى قوة بدنية كبيرة، وأيضا مهارة يكتسبها المتسابق مع مرور الوقت، وتعتبر هذه الرياضة من الرياضات الجديدة على الساحة، والتي بدأت تلقى رواجاً كبيراً وانتشاراً على مستوى العالم، حيث إنها من أحدث الرياضات البحرية حالياً، والتي بدأت بالانتشار وبشكل سريع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©