إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

افتتحت إدارة مستشفيات الظفرة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» مركز المسح من المركبة في مدينة زايد صباح أمس، على أن يتم افتتاح مركز آخر في مدينة غياثي صباح اليوم «الثلاثاء»، وذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي بإنشاء مراكز مسح «من المركبة» لفحص فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» على مستوى الدولة.
شهد مركز المسح من المركبة الذي تم افتتاحه صباح أمس في مدينة زايد إقبالاً كبيراً من الأهالي في منطقة الظفرة، مما يعكس ارتفاع الوعي لدى المواطنين والمقيمين بأهمية الفحص ضد فيروس كورونا.
ويضم المركز الجديد آليات منظمة لإجراء عمليات الفحص والمسح تضمن سرعة الإنجاز ودقة النتائج، وسط تجهيزات عالية للوقاية تضمن أمن وسلامة العاملين في المركز والمراجعين على حد سواء.
وأوضح سعيد سلطان الخاروصي مدير مركز الفحص من المركبة في مدينة زايد، أن المركز شهد إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين على حد سواء مع افتتاحه صباح أمس، ما يؤكد استجابة الأهالي لتوجيهات القيادة الرشيدة بأهمية إجراء الفحص، والتأكد من خلو الأفراد من الإصابة بالفيروس.
وأضاف أن المركز يتضمن مسارين منفصلين للرجال والسيدات، وهو مجهز لاستيعاب أكثر من 400 مراجع يوميا وإجراء المسح والفحص لهم بشكل متميز خلال زمن قياسي لا يتجاوز 5 دقائق مع إعطاء الأولوية لعدد من الفئات بشكل مجاني، تتضمن أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار المواطنين، والحوامل، وأصحاب الهمم، ومن لديهم أعراض الإصابة بالفيروس، فيما باقي الأفراد الراغبين فيتم ذلك مقابل رسوم يتم دفعها مسبقا. وبين الخاروصي أن جميع الفحوصات تتطلب حجز مواعيد مسبقة عبر مراكز استجابة 8001717 أو من خلال التطبيق الذكي (صحة)، ويتطلب الفحص إحضار بطاقة الهوية والحضور إلى المركز خلال أوقات العمل المحددة على فترتين، الأولى من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 12 ظهراً والثانية من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 8 مساء.
من جهتهم، أشاد عدد من أهالي منطقة الظفرة بافتتاح مركز الفحص من المركبة في مدينة زايد، والذي يتيح لهم فرصة الاطمئنان على صحتهم خلال زمن قياسي.
وأوضح عيسى محمد الشامسي من أهالي الظفرة أنه حرص على مراجعة مركز الفحص فور افتتاحه، حيث قام بتسديد الرسوم المقررة كونه لا يشتكي من أي أعراض، ولكن قام بالفحص كإجراء وقائي، مؤكدا أن الإجراء لم يستغرق أكثر من 5 دقائق منذ لحظة دخوله وحتى إتمام عمليات التسجيل والفحص والخروج من المركز. يذكر أن مركز الفحص بمدينة زايد أجرى في اليوم الأول لافتتاح المركز 196 فحصاً.