الاتحاد

الإمارات

1,5 مليون درهم حصيلة تبرعات طلابية لمسجد العلم في الشارقة

بلغت حصيلة تبرعات مسجد العلم الذي تنفذه الأمانة العامة للأوقاف بين الطلبة والعاملين في الميدان التربوي أكثر من مليون ونصف درهم من أصل مليونين وثمانمائة ألف القيمة الإجمالية للمسجد بحسب حسن صعب مدير إدارة الاستثمار والأملاك الوقفية في الأمانة.
وأضاف أن الأمانة بدأت الإجراءات الخاصة بتنفيذ المسجد في منطقة الرحمانية بسعة استيعابية تصل إلى 800 مصل.
وقال حسن صعب إنه سيتم قريباً وضع حجز الأساس للمسجد الجديد، كما أشار إلى أن المشروع هو أحد المشاريع التي تجمع بين الأمانة ومنطقة الشارقة التعليمية وتهدف إلى تنشئة الطلبة على فعل الخير والمساهمة في بناء المجتمع. وأضاف: ان الأمانة ستبدأ بتوزيع حصالات خاصة بالمشروع على عدد من مدارس الشارقة كما ستقوم بالقيام بحملات ميدانية تنشيطية في جميع مدارس الشارقة للمرحلتين الروضة والتأسيسي الحكومية والخاصة لتعريف الهيئات التدريسية بالمشروع وأهميته ليقوموا بدورهم في تشجيع الطلاب على التبرع.
وأوضح صعب أنه بناء على الاتفاقية المبرمة بين الأمانة وبين المنطقة التعليمية والتي تبلغ مدة سريانها ثلاث سنوات وتتجدد تلقائيا لمدة مماثلة أو لمدة أخرى يتفق عليها الطرفان قد وفرت الأمانة جميع الاحتياجات التي تساعد على إنجاح عملية جمع التبرعات وتصميم وإعداد نشرات وبرشورات خاصة بالمشاريع والبرامج لتعريف الجهات المستهدفة والإعلان عن الحملات الخاصة بجمع التبرعات.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس زيمبابوي بيوم الاستقلال