الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ميركم لين بيتكم»

«ميركم لين بيتكم»
7 ابريل 2020 02:36

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية بالتعاون مع «الهلال الأحمر» الإماراتي وبلدية مدينة أبوظبي مبادرة «ميركم لين بيتكم»؛ بهدف تحديد احتياجات كبار المواطنين من المواد الغذائية وتوصليها لمنازلهم «مجاناً» في ظل الظروف الراهنة، وحفاظاً على صحتهم وسلامتهم. وأكدت مريم محمد الرميثي، مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، أن المؤسسة وبتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، تسعى بشكل مستمر إلى استثمار شراكاتها الاستراتيجية وتعاونها مع الجهات الحكومية من خلال توحيد الجهود لما فيه مصلحة الأسرة والمجتمع في إمارة أبوظبي، وتعمل المؤسسة على تخصيص مبادرات وبرامج وخدمات اجتماعية لفئة كبار المواطنين الذين توليهم حكومتنا الرشيدة الأولوية الاستراتيجية لما لهذه الفئة الكريمة من فضل في بناء الوطن ونمائه ونهضته.
وأضافت: إنه تقديراً للمكانة الكبيرة التي يشغلُها كبار المواطنين، تستمر المؤسسة في تقديم خدماتها الاجتماعية «عن بُعد» لهذه الفئة وتقوم باستمرار بالتواصل معهم للاطمئنان على صحتهم، والتأكد من تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.
وثمنت الجهود الكبيرة التي يبذلها «الهلال الأحمر» الإماراتي ودائرة البلديات والنقل -بلدية مدينة أبوظبي في ظل تداعيات فيروس «كورونا المستجد» في إطار المحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع ضمن الجهود الحكومية وتدابيرها الوقائية والاحترازية للقضاء على هذا الوباء والحد من انتشاره.
وتقدمت مريم الرميثي بخالص شكرها وتقديرها لجميع العاملين في الجهتين لدعمهم وتعاونهم في إطلاق مبادرة «ميركم لين بيتكم» والذي جاء من منطلق مسؤوليتهم المجتمعية والوطنية.
من جانبه، أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن «الهيئة» بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس «الهيئة»، ترحب بمبادرات الأفراد والمؤسسات والهيئات التي تعزز مجالات التلاحم المجتمعي، وترتقي بمضامين العمل سوياً من أجل خير المجتمع ورفاهيته.
وقال: إن سموه يوجه دائماً بنسج شراكات هادفة وبناءة مع قطاعات المجتمع المحلي كافة، وتوحيد الجهود لتحقيق تطلعات دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة في التكافل والتراحم وتعزيز النسيج الاجتماعي.
وأضاف الفلاحي: هذه المبادرة تفتح آفاقاً أوسع للتعاون بين الشركاء الثلاثة على الساحة المحلية، وتجسد المبادئ والقيم الأصيلة في البذل والعطاء والتلاحم المجتمعي، وتعبر عن الرغبة الأكيدة في المساهمة الفعالة في دعم جهود دولة الإمارات وقيادتها الحكيمة في التصدي لفيروس «كورونا المستجد»، مؤكداً أن الهيئة لن تدخر وسعاً في سبيل تنفيذ المبادرة بالصورة التي تحقق أهدافها وتلبي احتياجات المستفيدين منها خلال الشهر الفضيل.
على الصعيد ذاته، أعرب سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي عن تقديره لجهود مؤسسة التنمية الأسرية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لجهودهما بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي لتنفيذ مبادرة «ميركم لين بيتكم» والتي تستهدف توفير السلع الضرورية والأساسية التي تلبي احتياجات الأسرة الإماراتية من هذه المواد، مؤكداً أن دعم الأسرة المواطنة في هذه الظروف وتحقيق تطلعاتها، وتوفير احتياجاتها هو واجب وطني تتشرف البلدية بالمشاركة فيه.

12 منفذاً للسلع
وفرت بلدية مدينة أبوظبي 12 منفذاً للسلع الغذائية المدعمة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيس، كما افتتحت فرعين جديدين للسلع الغذائية في كل من صالة الأفراح في منطقة المشرف، وصالة الأفراح في الشهامة،، ووضعت على لائحة السلع أكثر من 133 سلعة متنوعة، وذلك حرصاً من البلدية على المساهمة في توفير الأمن الغذائي وإتاحة الخيارات أمام الأسر المواطنة لشراء السلع المناسبة لها، وذلك من خلال خدمات راقية. وقدمت البلدية مبادرة لدعم كبار المواطنين وأصحاب الهمم من خلال توصيل السلع الغذائية إلى منازلهم، وأكد أن تضافر وتكاتف مؤسسات الدولة كفيل بتحقيق التكافل المجتمعي، وتجاوز الأزمة بكل نجاح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©