الاتحاد

الإمارات

تنسيق بين دار البر وجمارك دبي لدعم الأيتام

زار وفد من جمعية دار البر مبنى الإدارة العامة لجمارك دبي، بهدف التنسيق بين الجانبين في مجال رعاية وكفالة الأيتام تجاوباً مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ودعوته لتخصيص ميزانية إعلانات التهنئة لسموه بالذكرى الخامسة لتوليه مقاليد الحكم في إمارة دبي لخدمة ورعاية وبناء دور الأيتام داخل الدولة وخارجها.
وعقد الجانبان لقاء تحدث خلاله الدكتور أحمد الكبيسي حول فضل كفالة اليتيم، ورعايته الحسنة وبر الوالدين والإحسان إليهما.
حضر اللقاء من الجمعية هشام علي الهاشمي عضو مجلس الإدارة نائب المدير التنفيذي، وأحمد علي مراد مدير إدارة الموارد البشرية، وإسماعيل عبدالكريم من إدارة كفالة الأيتام والأسر، ومن الإدارة العامة لجمارك دبي فهد بن فهد المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية، وأحمد محبوب المدير التنفيذي لقطاع المتعاملين، ونادية غريب الضابط الأول بالإدارة العامة للجمارك بمطار دبي، وخليل صقر غريب مدير إدارة الإتصال.
وقال الهاشمي إن الفعاليات المشتركة بين “دار البر” وجمارك دبي، ستعمل على تقوية أواصر التعاون مع مؤسسات الدولة العامة والخاصة وجمعيات النفع العام، مشيراً إلى أن الجمعية خصصت عددا من المندوبين لدى الإدارة العامة للجمارك ومناطق أخرى، إضافة إلى حساباتها في البنوك لتلقي التبرعات والمساعدات لمشاريع الأيتام.
وأضاف أن الجمعية ترعى 23 ألفا و961 يتيماً في 23 دولة بالتعاون مع 28 هيئة خارجية ودار أيتام، يكفلهم 13 ألفا و460 كافلا، مشيرا إلى أن نفقة هؤلاء الأيتام بلغت خلال عام 2010 الماضي نحو 38 مليون درهم.
وأشار إلى أن لدى الجمعية 3 آلاف يتيم يحتاجون إلى كفالة في الوقت الحالي.
من جانبها قالت نادية غريب إن الإدارة العامة لجمارك دبي قامت بالتنسيق مع “دار البر” لتنظيم حملة لتلقي التبرعات والمساعدات لمدة 7 أيام في كافة المنافذ الجمركية التي يبلغ عددها 20 منفذا.
وأوضحت أن الحملة ستنطلق من المقر الرئيسي، وتنتقل إلى منافذ جبل علي والعوير وحتى ودوكامز والنقل البري وصالات مطار دبي والطيران الخاص والمجلس والبريد وقرية الشحن، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع الموظفين الراغبين في التبرع لأيتام دار البر داخل الدولة وخارجها.

اقرأ أيضا

للمرة الأولى في الشرق الأوسط.. دبي تستضيف "مؤتمر أبحاث الحكومة الرقمية"