الجمعة 9 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
عربي ودولي

"العدالة والتنمية" التركي يطعن في نتيجة الانتخابات في إسطنبول

"العدالة والتنمية" التركي يطعن في نتيجة الانتخابات في إسطنبول
2 ابريل 2019 15:39

قالت صحيفة "حريت" التركية، اليوم الثلاثاء، إن حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم قرر الطعن في نتيجة الانتخابات المحلية في جميع أحياء إسطنبول التسعة والثلاثين، بعد أن أوضحت أحدث النتائج تقدم مرشح حزب المعارضة.

ويوشك الحزب الحاكم على فقد سيطرته على إسطنبول وأنقرة، أكبر مدينتين في البلاد، في انتكاسة انتخابية مفاجئة من شأنها تعقيد خطط الرئيس رجب طيب أردوغان لمواجهة الركود الاقتصادي.

وأعلن مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية المنافس أمس الاثنين، تقدم إمام أوغلو في انتخابات رئاسة البلدية في اسطنبول بنحو 25 ألف صوت.

وقال حزب العدالة والتنمية إنه سيستخدم حقه في الطعن على النتائج عند وقوع مخالفات في التصويت. وتنتهي مهلة تقديم الطعون الساعة 1200 بتوقيت جرينتش.

وزاد الغموض بسبب الانتخابات المحلية من الضغوط على الليرة التي تراجعت قيمتها كثيراً الأسبوع الماضي مع تراجع ثقة الأتراك في عملتهم، مما دفعهم لإقبال قياسي على شراء الدولار والذهب.

وهبطت الليرة اليوم بنسبة تصل إلى اثنين في المائة أمام الدولار، بفعل مخاوف من تجدد التوتر مع الولايات المتحدة التي أوقفت تسليم عتاد متعلق بمقاتلات "إف-35" إلى تركيا.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©