الاتحاد

الرياضي

الأميري يحرز ذهبية 200 متر ومال الله بطل 800

من منافسات ثاني أيام بطولة فزاع المحلية لألعاب القوى

من منافسات ثاني أيام بطولة فزاع المحلية لألعاب القوى

تواصلت منافسات بطولة فزاع المحلية لألعاب القوى، والتي ينظمها نادي دبي للرياضات الخاصة، بمشاركة أكثر من 120 لاعبا ولاعبة من مختلف أندية ومراكز المعاقين بالدولة يتنافسون في الجري وسباق الكراسي المتحركة ودفع الجلة ورمى القرص والرمح.
شهدت منافسات اليوم الثاني للبطولة منافسات المضمار (الجري في 200 م، 400 م، 800 م، وسباقات الكراسي المتحركة)، بالإضافة إلى منافسات الميدان (دفع الجلة ورمى القرص والرمح) بين أندية دبي للرياضات الخاصة والثقة والعين وأبوظبي وخورفكان.

وفي منافسات الجري 200 م للفئة T20 تألق اللاعب خليفة الأميري من نادي دبي للرياضات الخاصة وأحرز الميدالية الذهبية، فيما نال زميله موسى البلوشي الميدالية الفضية، بينما أحرز محمد حسين البلوشي من نادي العين الميدالية البرونزية. وفي المنافسات ذاتها للفئة T36 فاز أحمد عيسى يعقوب من نادي دبي للرياضات الخاصة بالميدالية الذهبية.
وفي منافسات 200 م للفئة T46 كانت الميدالية الذهبية والفضية من نصيب لاعبي نادي الثقة عبيد محمد الزعابي ووائل محمد سيد، وكانت الميدالية الذهبية لفئة T37 من نصيب لاعب نادي الثقة علي قمبر الأنصاري، أما لفئة الصم فقد أحرز لاعبي نادي دبي للرياضات الخاصة عبد الؤوف عبدالرزاق ووليد خالد رضوان الذهبية والفضية بالترتيب.
أما منافسات 200 م كراسي متحركة للفئةT54 أحرز اللاعب جاسم محمد راشد من نادي خورفكان الميدالية الذهبية واللاعب عبدالله أكتر من نادي العين الميدالية الفضية واللاعب سيف محمد سيف من نادي خورفكان المركز الثالث، أما في نفس المنافسات لنفس الفئة شباب للكراسي المتحركة فاز فهد محمد علي بالميدالية الذهبية، وفي منافسات 400 م جري فاز اللاعب عثمان يوسف حبيب بالميدالية الذهبية وموسى البلوشي من نادي دبي بالميدالية الفضية واللاعب حارب مال الله بالميدالية البرونزية. وفي منافسات التتابع 4×100 فاز فيها نادي دبي للرياضات الخاصة بالمركز الأول.
رقية مير بطلة الفئة T20
في منافسات الجري 200 م سيدات للفئة T20 أحرزت اللاعبة رقية عيسى مير من نادي دبي للرياضات الخاصة الميدالية الذهبية وزميلتها مريم حسن جاسم الميدالية الفضية، أما في منافسات نفس الفئة تحت 18 سنة فازت اللاعبة إيمان عبد اللطيف من نادي الثقة بالميدالية الذهبية، أما منافسات 200 م سيدات للفئة T12 أحرزت اللاعبة مؤمنة عبدالله علي من نادي الثقة الميدالية الذهبية.
وفي منافسات 800 م للفئة T20 التي تعد أطول منافسات اليوم الثاني أحرز غزال الإمارات حارب مال الله من نادي دبي الميدالية الذهبية واللاعب صباح أحمد جمعة من نادي العين الميدالية الفضية، وفي نفس المنافسات للفئة T36 فاز راشد خلفان النعيمي من نادي العين بالميدالية الذهبية.
مريم بطلة 800 م للفئةT20
وتألقت لاعبة نادي دبي للرياضات الخاصة مريم حسن جاسم وأحرزت الميدالية الذهبية، فيما حققت لاعبة نادي الثقة آمنة علي يوسف الميدالية الفضية، أما في نفس السباق تحت 18 سنة أحرزت لاعبة نادي دبي ريم حسين البلوشي الميدالية الذهبية.
وفي منافسات دفع الجلة رجال للفئة F34 فاز اللاعب محمد حميد خلفان من نادي دبي بالمركز الأول وزميله سيد وحداني بالمركز الثاني، وجاء اللاعب سالم محمد سالم من نادي أبوظبي في المركز الثالث، وفي نفس المنافسات للفئة F33 حقق اللاعب عبدالعزيز الشكيلي من نادي العين الميدالية الذهبية واللاعب حسن علي عبيد من نادي خورفكان الميدالية الفضية، واللاعب جمعة سالم من نادي دبي الميدالية البرونزية، أما الفئة F34 أحرز اللاعب سعيد مطر المنصوري من نادي أبوظبى الميدالية الذهبية، وللفئة F54 فاز اللاعب محمد الحبسي من نادي العين بالميدالية الذهبية، وفاز اللاعب عمير محمد من نادي دبي بالميدالية الذهبية للفئة F53، اما في الفئة F56 فاز اللاعب راشد أحمد الزيودي من نادي خورفكان بالميدالية الذهبية ومحمد علي الشحي من نادي دبي بالميدالية الفضية ومحمد زياد الحسيني من نادي أبوظبى بالميدالية البرونزية.
وفي فئة فئة F57 أحرز اللاعب حسين محمد إبراهيم الميدالية الذهبية وزميله سعيد محمد المهري الميدالية الفضية واللاعب عيسى الجهوري من نادي العين الميدالية البرونزية، وفي الفئة F12 فاز ثلاثي نادي أبوظبي بالمراكز الثلاثة الأولى راشد محمد راشد ومنصور سالم وسعيد علي الكثيري، أما منافسات دفع الجلة لفئة الصم شباب أحرز لاعب نادي دبي عامر شهاب الميدالية الذهبية، اما فئة الصم رجال فاز اللاعب عبدالله إبراهيم السويدي من نادي دبي بالميدالية الذهبية ونادر كمال لحمدي من نادي الثقة بالميدالية الفضية وسالم عمر مساعد من نادي دبي بالميدالية البرونزية.
خالد الهاجري يتألق في فئة F20
وفي فئة F20 أحرز خالد علي الهاجري من نادي أبوظبى الميدالية الذهبية وزميله أحمد عبد الرحمن الهاملي الميدالية الفضية وإبراهيم محمد القايد الميدالية البرونزية، وفئة F36 فاز صهيب جاسم من نادي دبي بالميدالية الذهبية ومحمد خلفان راشد من نادي خورفكان بالميدالية الفضية وزميله حسن محمد إبراهيم بالميدالية البرونزية، وفي فئة F37 أحرز عبد الله حسن راشد من نادي خورفكان الميدالية الذهبية وعباد خالد عباد من نادي دبي الميدالية الفضية وعبيد علي مبارك من نادي خورفكان الميدالية البرونزية. وفئة F40 فاز عيسى العفاري من نادي العين بالميدالية الذهبية وزميله سالم البلوشي الميدالية الفضية.
دفع الجلة تبتسم لنذيرة هاشم
أسفرت منافسات دفع الجلة سيدات للفئة F32 عن فوز نذيرة محمد هاشم من نادي خورفكان بالميدالية الذهبية، وسكينة غلوم من نادي دبي بالميدالية الفضية وسارة محمد القبيسي بالميدالية البرونزية، أما فئة F33 أحرزت عائشة سالم من نادي خورفكان الميدالية الذهبية وزميلتها عزة سالم الميدالية الفضية، ومن نادي أبوظبي أحرزت اللاعبة منى الحمادي الميدالية الذهبية للفئة F33، وأحرزت اللاعبة لطيفة السويدي من نادي دبي الميدالية الذهبية للفئة F34، وحققت لاعبة نادي أبوظبي أمل يعقوب آل علي الميدالية الذهبية للفئة F12 ، وللفئة F35 أحرزت اللاعبة زليخة عباس من نادي الثقة الميدالية الذهبية، ومن نادي خورفكان أحرزت اللاعبة سيدة محمد عبيد الميدالية الذهبية للفئة F40.
وفي فئة الصم فازت اللاعبة فاخرة إسماعيل أحمد من نادي خورفكان بالميدالية الذهبية وزميلتها فاطمة غريب بالميدالية الفضية، وفي فئة F20 فازت مريم شهيل من نادي الثقة بالميدالية الذهبية ونفيسة عبدالله من نادي الثقة بالميدالية الفضية، وفي فئة F37 أحرزت اسماء بسام من نادي الثقة الميدالية الذهبية وزميلتها ابتهال عبدالمنعم الميدالية الفضية، اما منافسات الفئات F54 – F55 – F57 فازت اللاعبة منار السيد من نادي الثقة بالذهبية وزميلتها سارة صالح الكعبي بالفضية واللاعبة سهام مسعود من نادي دبي بالبرونزية.
العفاري يهدي العين ذهبية الرمح
ففي منافسات رمى الرمح رجال للفئةF40 أحرز اللاعب عيسى العفاري من نادي العين الميدالية الذهبية، وفي فئة F12 فاز لاعبا نادي أبوظبى منصور سالم وسعيد علي الكثيري بالذهبية والفضية على الترتيب، اما لفئة الصم فاز اللاعب عبد الله السويدي من نادي دبي بالذهبية ونادر كمال من نادي الثقة بالفضية وعامر شهاب من نادي دبي بالبرونزية.
وأسفرت منافسات الرمح سيدات عن فوز اللاعبة مريم المطروشي من نادي خورفكان بالميدالية الذهبية للفئة F46، واللاعبة رقية خميس من نادي خورفكان بالميدالية الذهبية لفئة الصم، وفي فئة F37 فازت اسماء بسام من نادي الثقة بالذهبية وزميلتها ابتهال عبدالمنعم بالفضية، أما لفئتي F33 – F34 أحرزت اللاعبة عائشة الخالدي من نادي خورفكان بالذهبية وزميلتها عزة سالم بالفضية وياسمين علي بالبرونزية، وفئتى F55 - F57 فازت لاعبة نادي دبي سهام الرشيدي بالذهبية وسارة صالح الكعبي من نادي الثقة بالفضية.
أما بالنسبة لبطولة رمي القرص رجال الفئة F57 فأحرز اللاعب عيسى الجوهري من نادي العين الميدالية الذهبية، وفاز اللاعب غلام خورشيد من نادي دبي بالميدالية الفضية، وجاء زميله حسين إبراهيم في المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي فئة F37 احرز اللاعب عبيد علي مبارك من نادي خورفكان الميدالية الذهبية ومحمد أسد الله من نادي دبي الميدالية الفضية، وعبدالله حسن من نادي خورفكان بالميدالية البرونزية، واحرز لاعبا نادي أبوظبي منصور سالم وسعيد الكثيري الذهبية والفضية على الترتيب، أما لفئة الصم تصدر لاعب نادي الثقة نادر كمال واحرز الميدالية الذهبية وجاء لاعب نادي دبي سالم عمر بالميدالية الفضية وزميله عبدالله السويدي الميدالية البرونزية.

«الثقة للمعاقين» يناقش تقريره الختامي


الشارقة (الاتحاد) - أشاد طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين بالإنجازات التي حققها أبطال النادي خلال موسم 2009 على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
جاء خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد بمقر النادي بالشارقة، لمناقشة التقرير الختامي لعام 2009. وفي بداية الاجتماع رحب طارق سلطان بن خادم بالحضور، مثمناً الدور الكبير الذي يلعبه الأعضاء من أجل النهوض بالنادي ووضعه في مقــدمة أندية المعاقين بالدولة، مؤكداً أن ما تحقق من إنجازات على الصعيد المحلي والدولي سيكون دافعاً قوياً لمواجهة التحديات المقبلة لعام 2010 والذي نتطلع من خلالها الوصول إلى أعلى المستويات في مختلف الأصعدة.
كما ناقش المجلس خلال اجتماعه التقرير الختامي للجنة الاجتماعية ولجنة التسويق وتنمية الموارد واللجنة الإعلامية وكذلك التقــرير المالي الختامي للعام الماضي، كما أتطلع على النتائج التي حققها لاعبو النادي عن طريق اللجنة الرياضيــة وأهم المشــاركات التي حقق خلالها اللاعبون المراكز الأولى على كافــة المستــويات وتعرف أعضاء المجلس على التقارير الإدارية.

الأولمبياد الخاص يستعرض خطط 2010


دبي (الاتحاد) - عقدت لجنة الأولمبياد الخاص الإماراتي اجتماعها الأول لعام 2010 بنادي دبي للرياضات الخاصة، وترأس الاجتماع ثاني جمعة بالرقاد الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الإماراتي.
واستعراض الاجتماع بنود جدول الأعمال والخطط والبرامج لعام 2010 والتي تهدف في مقامها الأول الاهتمام بذوي الإعاقة الذهنية رياضياً وثقافياً واجتماعيــاً وحصــد المزيد من الإنجازات في مجال رياضة المعاقين بالدولة.
وقال بالرقاد: “لابد من تواجد أبناء الإمارات في المحافل الرياضية سواءً على المستوى المحلي أو الدولي، بدأنا تفعيل برنامج إعداد هذه الكوادر الوطنية وتأهيلهم للمشاركات المقبلة من مدربين وحكام عن طريق رسم خطة زمنية لهم في الإعداد تشمل محاضرات ودورات في التحكيم والتدريب، ونطمح إلى زيادة الكوادر خلال هذا الموسم، كما قمنا بدراسة العديد من الشراكات مع برامج الأولمبياد الخاص على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتأتي هذه الخطوة ضمن خطط وأهداف لجنة الأولمبياد الخاص لهذا الموسم وسيتم عرضها خلال الفترة القادمة على مجلس إدارة اتحاد المعاقين للدراسة والاعتماد.
واستعرض ماجد عبدالله العصيمي المدير الوطني للجنة الأولمبياد الخاص الإماراتي الاستعدادات الخاصة بالألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص المزمع إقامتها بالعاصمة السورية دمشق في الفترة من 15 - 25 نوفمبر حيث أكد أن الأولمبياد الخاص كثف المهرجانات والتجمعات الداخلية للموسم 2010 حتى يصل لاعبونا إلى المستوى المطلوب وتحقيق العديد من الإنجازات.
وأكد فاضل خليل المنصوري مدير الرياضة والمسابقات بالأولمبياد الخاص الإماراتي بأن مستوى أداء اللاعبين يشهد تحسنا ملحوظا وأشار إلى أن زيادة عدد مهرجانات وبطولات 2010 سيلقى الأثر الإيجابي على أبنائنا اللاعبين من ذوي الإعاقة الذهنية وستجعلنا نتفادى السلبيات التي شاهدناها خلال المشاركات السابقة واتخاذ الإجراءات الكفيلة لمعالجتها في البطولات القادمة

اقرأ أيضا

الصربي ميتشو: الزمالك المصري فخر أفريقيا ولا يوجد شخص يرفض تدريبه