الاتحاد

الرياضي

الوثبة لتحدي القدرة ينطلق اليوم في قرية الإمارات

أبوظبي (الاتحاد) - ينطلق اليوم سباق بطولة الوثبة لتحدي القدرة لمسافة 120 كم، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، والذي ينظمه نادي أبوظبي للفروسية، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق على ميادين الوثبة بقرية الإمارات العالمية للقدرة.
السباق مصنف فئة نجمتين، ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 350 ألف درهم، شاملة سيارة للفائز الأول وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي وشركة ساس.
قسمت مسافة السباق إلى 5 مراحل، وتبلغ مسافة المرحلة الأولى 32 كلم، وتم ترسيمها بالأعلام الصفراء، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية 28 كلم وتم ترسيمها بالأعلام الزرقاء، وتبلغ مسافة المرحلة الثالثة 24كلم، وتم ترسيمها بالأعلام الحمراء، وتبلغ مسافة المرحلة الرابعة 20 كلم وتم ترسيمها بالأعلام البرتقالية، فيما تبلغ مسافة المرحلة الخامسة والأخيرة 16 كلم وتم ترسيمها بالأعلام البيضاء.
وحددت اللجنة الفنية شروط للسباق بأن يكون الحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب 60 نبضة في الدقيقة، والحد الأدنى لوزن الفارس 75 كيلو جراماً، ويتخلل السباق فترات راحة إجبارية للخيول والفرسان تتراوح بين 30 و40 دقيقة. وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية أن تنظيم هذا السباق يأتي بناءً على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ليؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه فروسية الإمارات لسباقات القدرة، خصوصاً بعد التقدم الكبير الذي شهدته رياضة سباقات القدرة في الدولة من النواحي الفنية والإدارية والتنظيمية، ومستوى الأداء العالي الذي وصلته فروسية الإمارات من خلال المشاركة في منافسات هذه الرياضة النبيلة، رياضة الآباء والأجداد.
وتوجه النعيمي بالشكر إلى الرعاة الرسميين للسباق على إسهاماتهم العديدة في دعم أنشطة الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص، مما كان لذلك الأثر الطيب والحافز على استمرار هذه الشراكة المتكاملة بين القطاعين الاقتصادي والرياضي من أجل دعم واستمرار هذه الرياضة النبيلة.

اقرأ أيضا

الكمالي: الفوز بـ"الكلاسيكو" هديتنا إلى تين كات