الاتحاد

الرياضي

الجابر بطل سباق زايد بن منصور بن زايد للقدرة

الفائزون بالمراكز الأولى خلال التتويج على المنصة

الفائزون بالمراكز الأولى خلال التتويج على المنصة

عصام السيد (أبوظبي) - توج الفارس أحمد محمد الجابر من اسطبلات الجابر وعلي صهوة الجواد “هاي لاند فيو دولي” بطلاً لسباق الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للاسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم والذي أقيم أمس بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وبلغ إجمالي جوائزه المالية نصف مليون درهم شاملة سيارة للفائز بالمركز الأول. أقيم السباق برعاية مجلس أبوظبي الرياضي وشركة ساس للاستثمار وشركة سماوي نيون وبمشاركة 78 فارسا وفارسة.
وتمكن أحمد الجابر من قطع المسافة الكلية للسباق في 3:43:05 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.89 كلم في الساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس سيف مبارك عبيد الخييلي من اسطبلات مبارك الخييلي على صهوة “دافلين بارك اباشي” مسجلاً 3:46:19 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.51 كلم في الساعة، فيما جاء في المركز الثالث الفارس حمد بدر الحمادي من اسطبلات العين للقدرة على صهوة “دي اس فينيسيا” مسجلاً 3:46:54 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.44 كلم في الساعة.
عقب ختام السباق قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية وطالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية، ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بالجوائز الفوز إلى الفائزين عبارة عن سيف ذهبي وسيف فضي وخنجر برونزي.
سرعة متوسطة
واتسمت المرحلة الأولى للسباق والتي أقيمت لمسافة 33 كلم وتم ترسيمها بالأعلام الصفراء بالسرعة المتوسطة بعد النظام الجديد الذي اتبع بتخفيض نبضات قلب الجواد إلى 60 نبضة في الدقيقة وتصدرها الفارس أحمد المطوع بـ 1:11:07 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس أحمد الجابري، وحل في المركز الثالث الفارس سعيد الجابر، وبلغت معدلات السرعة في هذه المرحلة 27.84 كلم في الساعة.
وتمكن الفارس أحمد الجابر من تصدر المرحلة الثانية التي أقيمت لمسافة 27 كلم وتم ترسيمها بالأعلام الزرقاء حين قطع المسافة الكلية للمرحلتين في 2:16:10 ساعة، يليه الفارس سعيد محمد الجابر، وفي المركز الثالث الفارس سيف مبارك الخييلي، وبلغت معدلات سرعة هذه المرحلة 26.43 كلم في الساعة.
إثارة وتشويق
وتميزت المرحلة الثالثة قبل الأخيرة التي أقيمت لمسافة 24 كلم وتم ترسيمها بالأعلام الحمراء بالإثارة والتشويق والتحدي بين فرسان الطليعة، حيث لم يتعد الفارق بين الأول والثالث سوى ثوان قليلة جداً، وتصدرها الفارس سعيد محمد الجابر بـ 3:10:42 ساعة، يليه الفارس أحمد محمد الجابر، وجاء في المركز الثالث حمد بدر الحمادي وحل في المركز الرابع الفارس سيف الخييلي، وبلغت معدلات السرعة في هذه المرحلة 26.42 كلم في الساعة.
سعادة بالرعاية
من جهته، أعرب معن أبو صالح رئيس شركة سماوي نيون راعية السباق عن سعادتهم برعاية هذا الحدث المميز، وقال: السباق الذي يدعم مسيرة سباقات القدرة. مشيداً بالنجاح الكبير الذي صاحب البطولة وبالعدد الكبير من الفرسان الذين شاركوا في السباق.


البطل سعيد باللقب

وأبوظبي (الاتحاد) - عبر الفارس أحمد محمد الجابر (18 عاماً) الفائز بالمركز الأول في السباق عن سعادته بالحصول على اللقب، وقال: تدربت بقوة من أجل هذه المشاركة وتحقيق والفوز، وأضاف: هذا ثاني فوز احققه وسعيد بنيل هذا اللقب، وحقق جوادي” هايلاند فيو دولي” فوزه الثاني وجاء الفوز الأول بواسطة الفارسة سارا الجابر بكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
وقال الجابر الذي دخل مجال سباقات القدرة منذ ثلاث سنوات، وهو طالب جامعي بأن السباق كان سهلاً، ولكن عدد الفرسان الكبير والتنافس صعب من المهمة بعض الشيء، وساعدنا الطقس في بداية المراحل، قبل أن ترتفع الحرارة.
وأضاف: المرحلة الأولى كانت من أصعب المراحل لأن الخيل في ذلك الوقت كانت متوترة، وأشار الجابر إلى أن عدد الخيول التي تمتلكها اسطبلات الجابر وصل إلى 20 خيلاً تحت التدريب.

عدنان النعيمي: تجربة ناجحة

أبوظبي (الاتحاد) - أكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، أن السباق جاء ناجحاً بكل المقاييس خاصة، وتقدم النعيمي بالشكر إلى الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان على رعاية السباق وإلى الشركات الراعية. وقال: السرعة في السباق كانت مقبولة بسبب تخفيض معدلات نبض الجواد في الفحص من 64 إلى 60 نبضة في الدقيقة وهناك نية لتخفيض هذه المعدلات بطرق فنية أخرى، مؤكداً بان التجربة كانت ناجحة.

طالب المهيري: أثبتت جدواها

أبوظبي (الاتحاد) - أشاد طالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية بتجربة تخفيض معدلات السرعة في السباق وقال: التجربة أثبتت جدواها حيث بلغت معدلات السرعة القصوى 27 كلم في الساعة. وأضاف: السباق كان ناجحاً بكل المقاييس مشيداً بالعدد الكبير من الفرسان الذين شاركوا في السباق، وتابع: هذا يؤكد نجاح مثل هذه السباقات المخصصة للاسطبلات الخاصة.

لارا صوايا: دعم صغار الملاك

أبوظبي (الاتحاد) - أكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان، أنه تم تصميم شعار جديد مخصصة لكأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان التي تدعم مسيرة فكرة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دعم صغار الملاك. وأشادت لارا صوايا بالعدد الكبير الذي شارك من فرسان وخيول الاسطبلات الخاصة، وتقدمت بالشكر إلى الرعاة.

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»