الأربعاء 1 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شراء الأسهم العقارية تدعم المؤشرات المحلية

شراء الأسهم العقارية تدعم المؤشرات المحلية
7 ابريل 2020 02:43

حاتم فاروق (أبوظبي)

ساهمت عمليات شراء، طالت عدداً من الأسهم القيادية المدرجة في قطاع العقار، قبل نهاية جلسة تعاملات أمس، في دعم مؤشرات الأسهم المحلية، لتغلق بالمنطقة الخضراء، بعد الإعلان عن عقود عقارية واستحواذات جديدة، فضلاً عن حالة التفاؤل التي سادت أوساط المستثمرين مع قرب موعد توزيعات الأرباح والارتفاعات القوية التي سجلتها أسعار النفط.
ونجح مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية، في الارتداد صعوداً نتيجة عمليات الشراء التي استهدفت الأسهم القيادية خلال اللحظات الأخيرة من عمر الجلسة، وخصوصاً سهم «الدار العقارية»، بدعم من أسعار الأسهم المغرية، وقرب موعد استحقاق التوزيعات النقدية على مساهمي الشركات المدرجة.
وفي المقابل، ارتد مؤشر سوق دبي المالي، مرتفعاً خلال جلسة نهاية الأسبوع أمس، بفعل عمليات شراء استهدفت سهمي «إعمار» و«أرابتك»، وتركز تعاملات المستثمرين على الأسهم التي أعلنت عن توزيعات نقدية سخية، مع اتجاه المؤسسات والمحافظ لاقتناص الفرص المتاحة بالأسواق المحلية.
وسجلت القيمة الإجمالية للتداولات، خلال جلسة تعاملات أمس، نحو 489 مليون درهم، بعدما تم التعامل مع 277.4 مليون سهم، من خلال تنفيذ 7903 صفقات، حيث تم التداول على أسهم 54 شركة مدرجة.
ونجح مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال الجلسة، في الارتداد صعوداً، بفعل زيادة وتيرة الشراء، التي طالت عدداً من الأسهم العقارية، بقيادة سهم «الدار العقارية»، ليغلق مرتفعاً بنسبة 1.26%، عند مستوى 3722 نقطة، بعدما تم التعامل على 90 مليون سهم، بقيمة بلغت 199.2 مليون درهم، من خلال تنفيذ 2993 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 24 شركة مدرجة.
كما نجح مؤشر سوق دبي المالي في الارتداد صعوداً، بعدما شهدت الجلسة تعاملات شرائية على سهم «إعمار»، ليغلق مرتفعاً بنسبة بلغت 0.57% عند مستوى 1691 نقطة، بعدما تم التعامل على 187.4 مليون سهم، بقيمة بلغت 289.8 مليون درهم، من خلال تنفيذ 4910 صفقات، حيث تم التداول على أسهم 30 شركة مدرجة.
وفي سوق أبوظبي، تصدر سهم «الدار العقارية» مقدمة الأسهم النشطة بالكمية، بعدما تم التعامل على أكثر من 41.8 مليون سهم، ليغلق على ارتفاع عند سعر 1.47 درهم، رابحاً 4 فلوس عن الإغلاق السابق، فيما جاء تصدر سهم «أبوظبي الإسلامي»، مقدمة الأسهم النشطة بالقيمة، مسجلاً تداولات بنحو 42.9 مليون درهم، ليغلق على هبوط عند سعر 3.5 درهم، خاسراً 16 فلساً عن الإغلاق السابق.
وفي دبي، جاء سهم «دبي الإسلامي» في صدارة الأسهم النشطة بالكمية والقيمة، بنحو 34.8 مليون سهم بسعر 3.04 درهم للسهم، بقيمة إجمالية بلغت نحو 106 ملايين درهم، منخفضاً بنسبة 4.7%، خاسراً 15 فلساً عن الإغلاق السابق، وذلك بفعل ضغوط بيعية تعرض لها السهم، مع الإعلان عن انكشاف مالي على مجموعة «إن أم سي» للرعاية الصحية.
فيما جاء تصدر سهم «إعمار»، مقدمة الأسهم النشطة المؤثرة في دعم المؤشر العام للسوق، مسجلاً تداولات بنحو 38.8 مليون درهم، ليغلق على ارتفاع عند سعر 2.25 درهم، رابحاً 10 فلوس عن الإغلاق السابق، مدعوماً بعمليات شراء طالت السهم بعد الإعلان عن توقيع اتفاقية مع الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©