الاتحاد

الإمارات

«مرور رأس الخيمة»: أولياء الأمور مسؤولون عن منع الأبناء من القيادة بلا رخصة

عماد عبدالباري (رأس الخيمة) – أكدت إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، أهمية تعاون وتكاتف جهود الجميع، ابتداء من أولياء الأمور وصولا إلى المؤسسات الحكومية والخاصة والأجهزة الشرطية المعنية، في تحقيق أهداف وزارة الداخلية، الساعية للحد من الحوادث المرورية وتخفيض أعداد ضحاياها.
وقال المقدم أحمد الصم النقبي، مدير فرع التوعية والإعلام الأمني في إدارة المرور والدوريات بشرطة خلال محاضرة، نظمتها جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، أول من أمس بعنوان “السلامة المرورية”،أن تحقيق مفهوم السلامة المرورية الشامل يمثل أحد أبرز أولويات أجندة وزارة الداخلية التي تسخر كافة إمكانياتها البشرية والمادية لخفض أعداد الحوادث والحفاظ على أرواح وسلامة أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين بشكل عام ومن فئة الشباب بشكل خاص، كونهم يشكلون النسبة الأكبر من ضحايا هذه الحوادث، في الوقت، الذي يشكلون فيه ركيزة التنمية، التي تعيشها الدولة وأي دولة في العالم.
وأشار النقبي، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية وحشد من زوار المهرجان، إلى الدور الملقى على عاتق أولياء الأمور في توجيه أبنائهم ومراقبتهم وعدم السماح لهم بقيادة المركبات قبل حصولهم على رخصة القيادة، التي تؤهلهم للقيام بذلك، فضلا على حثهم على احترام الأنظمة والقوانين والتقيد الكامل بتعليمات اللوحات الإرشادية وبالسرعات القانونية المحددة في الشوارع حفاظا على سلامتهم وسلامة غيرهم من مستخدمي الطرقات. واستعرض النقبي خلال المحاضرة، باستخدام العرض المرئي “البور بوينت”، مجموعة من الحوادث المؤسفة والمؤلمة التي راح ضحيتها عدد من الأبرياء في شوارع رأس الخيمة نتيجة عدم التزام أصحابها بالقواعد والأنظمة المرورية .
وأشار إلى خطورة الحوادث التي تكون الدراجات النارية طرفا فيها والتي تؤدي في الغالب إلى الوفاة أو إلى الإصابات البليغة خاصة في ظل إهمال بعض قائديها لارتداء الخوذة الواقية، ما يجعل منهم فريسة سهلة لحوادث الطرق.
وشدد على أن الالتزام بالقوانين والإرشادات المرورية والقيادة وفقا للسرعات المسموح بها في كل شارع من شأنه لعب دور بارز ورئيسي في خفض نسبة وأعداد الحوادث وما ينتج عنها من خسائر بشرية ومادية وبالتالي الحفاظ على أرواح مستخدمي الطرق من سائقين وقائدي دراجات ومشاة وغيرهم.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس التونسي المنتخب