الاتحاد

الإمارات

وفد الأكاديمية البحرية الأميركية يطلع على إنجازات المركز الوطني للوثائق والبحوث

قام وفد من الأكاديمية البحرية الأميركية في أنابوليس بزيارة استطلاعية لمقر المركز الوطني للوثائق والبحوث في أبوظبي للاطلاع على أنشطته وإنجازاته وأهم مقتنياته ودوره الرائد في توثيق وحفظ ذاكرة الوطن.
وقد تضمن برنامج الزيارة جولة بين أقسام المركز وإداراته وأرشيفه العالمي وأهم مرافقه الحيوية، وذلك بعد أن استمع الوفد الضيف إلى شرح مفصل عن دور المركز باعتباره الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ودوره في تنظيم وجمع الوثائق الهامة من الأرشيفات الرسمية في دولة الإمارات، واهتمامه الكبير بتوثيق التاريخ الشفاهي من كبار السن الذين عاصروا المرحلة التي سبقت اكتشاف النفط.
وقد تجول الوفد الضيف في قاعة الشيخ زايد بن سلطان التي تقدم تاريخ الإمارات عبر أحدث التقنيات، و أبدى إعجابه بما تزخر به القاعة من الوثائق المكتوبة والصور الفوتوغرافية التاريخية والخرائط القديمة، وبعض القطع الأثرية كالبندقيات والأدوات البدائية لصناعة السفن وغيرها.
وتابع الضيوف جولتهم في قاعة الدكتورة لطيفة “ جيرترود دايك “ التي ألحقت حديثاً بقاعة الشيخ زايد بن سلطان، وفيها الوثائق والقصاصات الصحفية والصور الفوتوغرافية ذات العلاقة بتاريخ مستشفى الواحة في العين.
واطلع الوفد الضيف أيضاً على الدور الكبير والمميز للمركز في تعزيز ثقافة الانتماء لدى جيل الطلبة والشباب، وعلى الجهود التي يبذلها على صعيد البحث العلمي وخدمة المجتمع.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي