السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ملك السويد ينصح بالتباعد الجسدي في «عيد الفصح»

ملك السويد ينصح بالتباعد الجسدي في «عيد الفصح»
7 ابريل 2020 02:45

استوكهولم (أ ف ب)

دعا ملك السويد كارل السادس عشر جوستاف أمس الأول، رعاياه إلى عدم تنظيم لقاءات عائلية في عيد الفصح، مشيراً إلى أن «هذا الأمر لن يكون صائباً» في خضم أزمة فيروس «كورونا» المستجد.
وقال الملك في خطاب نقل على المحطات التلفزيونية «الأسبوع المقدس هو وقت نحب فيه أن نسافر ونحيط أنفسنا بالعائلة والأصدقاء، وأشخاص كثر يذهبون إلى الكنيسة».
وأضاف «لكن جزءاً من هذا لن يكون ممكناً في عيد الفصح هذا العام.. علينا أن نقبل بهذا الواقع.. علينا أن نفكر مرتين، ونستعد للبقاء في المنزل».
وقد اختارت السويد نهجاً مختلفاً عن الدول الأوروبية الأخرى، وهو نهج أثار جدلاً وطنياً ودولياً، من خلال عدم تقييد سكانها، وما زالت المدارس والمطاعم مفتوحة.
ودعت السلطات الصحية الجميع إلى تحمل المسؤولية، مع مراعاة التباعد الجسدي والتطبيق الصارم لقواعد النظافة والعزلة في حال ظهور أعراض الفيروس.
وقد سجلت البلاد أمس، 6830 إصابة و430 حالة وفاة، مقابل 3700 إصابة و110 حالات وفاة قبل أسبوع.
وكما هي الحال في العديد من الأماكن الأخرى، فإن هذه الأرقام على الأرجح أقل من الأرقام الفعلية إذ يتم فحص المرضى الذين يدخلون إلى المستشفيات والطواقم الطبية فقط.
وقد عزل الملك البالغ من العمر 74 عاماً والملكة سيلفيا البالغة من العمر 75 عاماً نفسيهما في قلعة ستينهامر، في جنوب العاصمة استوكهولم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©